ولي عهد الفجيرة يتوج الفائزين في "مونديال حل المسائل الشطرنجية"

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة حرص الإمارة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، على دعم البطولات الرياضية المحلية والعالمية وتوفير عوامل نجاحها بما يعكس مكانة الدولة وريادتها على مستوى العالم .. مثمنا توجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة الدائمة بتطوير البنى التحتية الرياضية في الإمارة وتكريم أصحاب الإنجازات للنهوض بالحركة الرياضية وتسجيل الحضور المتميز لدولة الإمارات في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال تتويج سموه الفائزين الأوائل في بطولة العالم للقدرة لوضع مسائل الشطرنج - جولة الإمارات " الفجيرة 2019 "، والتي نظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة تحت رعاية سموه ، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لوضع مسائل الشطرنج واتحاد الإمارات للشطرنج وذلك في فندق نوفوتيل الفجيرة.

وشهد مراسم التتويج إلى جانب سموه، كل من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ عبد العزيز بن سعود المعلا رئيس الاتحاد العربي رئيس نادي الشارقة للشطرنج، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

كما حضر الحفل ،سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد، والدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج والدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة وعدد من القيادات الرياضية وحشد كبير من عشاق اللعبة.
وبارك سمو ولي عهد الفجيرة للمتوجين فوزهم بالمراكز الأولى، مثمناً جهود القائمين على البطولة، ومشيداً بالمستوى الرفيع الذي ظهرت به البطولة والمتنافسين فيها.

كما كرم سموه منظمي البطولة في الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج واتحاد الإمارات للشطرنج، إضافة إلى راعيّ البطولة.
من جهته تقدم الدكتور عبد الله آل بركت بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي لدعمه الكبير لاستضافة الإمارة لبطولة العالم لحل مسائل الشطرنج للمرة الأولى في الإمارات والشرق الاوسط، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي لرعاية البطولة، واعداً بتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل، بما فيها تمثيل الإمارات في الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج.

وكانت نتائج البطولة أسفرت عن فوز بطل العالم أستاذ اتحاد دولي كبير البولندي بيتر مورديزيا بكأس المركز الأول في فئة الخبراء والمحترفين ممن يملكون تصنيفاً أعلى من 2000 نقطة، تلاه بالمركز الثاني أستاذ الاتحاد الدولي الروسي بافلوف دانيلو، والاوكراني جيفجينكو كيريل في المركز الثالث ، فيما حل الاماراتي فؤاد الطاهر بالمركز السابع.

وفي فئة اللاعبين الذين يملكون تصنيف أقل من 2000، تمكن لاعب منتخب الإمارات الوطني ونادي الفجيرة للشطرنج والثقافة عمار السدراني من الفوز ببطولة العالم لهذه الفئة في أبرز إنجاز لشطرنج الإمارات في بطولات القدرة الشطرنجية وحل المسائل، تلاه بالمركز الثاني المصري رامز سمير، فيما حل بالمركز الثالث الهندي شانيا مهرا، تلاهم الإماراتيان علي عبد العزيز من نادي دبي وطلال الزعابي من نادي الشارقة في المركزين التاليين.

ونجح لاعبو الإمارات في فئة تحت 13 سنة في إحراز العديد من المراكز المتقدمة، حيث حل لاعب نادي الشارقة ومنتخب الإمارات عبد الرحمن الطاهر في المركز الأول تلاه لاعب دبي سعيد النامي في المركز الثاني ثم خالد الطاهر من نادي الشارقة في المركز الثالث.
وفي فئة بطولة الشطرنج السريع للفئة الأولى.. فاز الإماراتي سالم عبد الرحمن بالمركز الأول تلاه المغربي هشام خمدوش بالمركز الثاني، وفي الفئة الثانية الهندي فاز سامسون ستانلي بالمركز الأول تلاه الفلبيني مارلون بيدارسا في المركز الثاني، وفي الفئة الثالثة فاز أربعة لاعبين من الإمارات وهم اللاعب خليفة خالد من نادي الفجيرة بالمركز الأول، تلاه كل من محمد عبد الرحمن وخالد الطاهر وعبد الله محمد.

طباعة