خطفوا الأنظار في منافسات الرجال والسيدات والناشئين

البريكي والبلوشي والكثيري أبطال رماية «رمضانية زايد»

صورة

حلق الرماة محمد البريكي، وشيرينا البلوشي، ونايف الكثيري، بألقاب الرجال والسيدات والناشئين في مسابقة الرماية في بطولة زايد الرمضانية، التي اختتمت أول من أمس، بمنافسات مسدس «كراكال» 20 متراً.

محمد البريكي:

«البطولة تشهد تنافساً كبيراً وشديداً من جميع الرماة، خصوصاً الذين وصلوا إلى المرحلة الختامية».

رويال «أ» و«ب» في نهائي سباعيات قدم السيدات

تأهل فريقا رويال «أ»، ورويال «ب»، إلى نهائي سباعيات كرة القدم للسيدات، بعد مواجهات قوية في نصف النهائي. وتأهل فريق رويال «أ» بعد تغلبه على فريق سما للخيام 3- 2، وتأهل فريق رويال «ب» بعد تغلبه على منتخب الإمارات «أ» 4/‏‏1.

من جهتها، أعربت كابتن فريق رويال «أ»، استيفان نيفر، عن سعادتها بتأهل فريقها إلى نهائي المسابقة، وقالت في تصريحات صحافية: «الحظ وقف بجانبنا في التأهل إلى النهائي، وفريق سما كان منافساً عنيداً استطعنا التغلب عليه بصعوبة، وستكون المواجهة مع رويال (ب) حماسية وممتعة من الطرفين».

بدورها، قالت قائد فريق رويال «ب»، آية المجالي، إن «الوصول إلى المباراة النهائية لم يكن سهلاً»، مشيرة إلى أن فريقها خاض مباريات أمام معظم فرق البطولة، واستطاع الفوز عن جدارة، ونجح في الفوز على المنتخب الوطني بنتيجة كبيرة في نصف النهائي، وأشارت إلى أن فريقها تعامل مع كل مباراة خاضها على أنها نهائي.

وحقق البريكي لقب الرجال برصيد 96 نقطة ليتوّج بالميدالية الذهبية، متفوقاً على ياسر سالم الأميري، الذي حلّ ثانياً، واستمرت المنافسة بين الأميري والبريكي منذ بداية الدور الأول قبل أن يتمكن البريكي من حسمها في النهائي.

وكان البريكي قد توّج باللقب نفسه قبل عامين، وحقق المركز الثاني في العام الماضي، وفي الفئة نفسها حسم الدور الفاصل المنافسة على المركز الثالث بين علي القبيسي، وحميد عبدالله المزروعي، وخالد حامد المنهالي، الذين تساووا في رصيد 94 نقطة قبل أن يحسمه المنهالي وينال الميدالية البرونزية.

وعلى صعيد السيدات، حصدت شيرينا علي البلوشي 85 نقطة، لتنهي البطولة في المركز الأول وتتوّج بذهب السيدات، بينما احتاجت أمل أحمد الهاملي، ونورة جمال، إلى دور فاصل لتحديد المركزين الثاني والثالث، بعد أن تساويا في رصيد 83 نقطة، وتمكنت أمل الهاملي من التفوق في الدور الحاسم وظفرت بالميدالية الفضية، فيما حصلت نورة جمال على الميدالية البرونزية.

وفي منافسات الناشئين، التي شهدت تنافساً محتدماً بين نايف سعيد الكثيري، وفاطمة خالد المنهالي، اللذين تساوا في رصيد 87 نقطة في النهائي ليحتكما إلى دور فاصل تفوق فيه الكثيري الذي توّج بالبطولة، بينما نالت فاطمة المنهالي المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى حمد بخيت المنهالي بعد أن حقق 83 نقطة. من جهته، أعرب البريكي عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب البطولة، وقال في تصريحات صحافية: «البطولة هي الأغلى بالنسبة لي، وقبل عامين نجحت في التتويج بلقب هذه البطولة، وفي العام الماضي حققت المركز الثاني، وهذا يدل على أن البطولة تشهد تنافساً كبيراً من قبل جميع الرماة، خصوصاً الذين وصلوا الى المرحلة الختامية».

وأكدت شيرينا البلوشي، بطلة السيدات، أن «المشاركة في هذه المنافسة كانت إيجابية لجميع الراميات»، مشيدة بالمستوى الفني المرتفع الذي قدمه الجميع، موضحة أنها «حافظت على تركيزها عالياً حتى تمكنت، أخيراً، من حصد اللقب».

وتابعت: «خلال البطولة تراجعت نقاطي في الدور قبل النهائي بسبب تغيّر المسدس، حيث خضنا منافسات 10 أمتار بمسدس (كراكال) وفي منافسة 15 متراً جربت مسدس (سيغ) الجديد بالنسبة لي، ولهذا فإن النتيجة تراجعت قليلاً، وفي الدور النهائي فضلت الاستمرار على مسدس (سيغ)، ولم أكن أتوقع الفوز»، وأعتقد أن «استمراري في المسابقة دون ضغوط من أهم أسباب فوزي بالمركز الأول».


«أدنوك» إلى نصف نهائي كرة المؤسسات الحكومية

تأهل فريق أدنوك إلى نصف نهائي بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات الحكومية، ضمن بطولة زايد الرمضانية، بعد أن حقق فوزه الثالث على الظفرة 8-2، أول من أمس، وارتفع رصيده إلى تسع نقاط، وحل الظفرة وصيفاً في المجموعة برصيد ست نقاط، ورافق أدنوك إلى نصف النهائي.

وقررت اللجنة المشرفة إلغاء المباراة الثانية في المجموعة بين فريقي دائرة المالية وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، بسبب عدم حضور الفريقين، وفي المباراة الثالثة للمجموعة الثانية تعادل فريقا شرطة أبوظبي وجهاز حماية المنشآت 2-2، وتأهل الفريقان لنصف النهائي، بعد أن تصدر جهاز حماية المنشآت المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن شرطة أبوظبي، الذي تأهل هو الآخر بالرصيد نفسه.

كما قررت اللجنة المشرفة على البطولة اعتبار فريق مجلس أبوظبي الرياضي فائزاً 3-صفر لعدم حضور منافسه بلدية أبوظبي.

12 لاعباً في المرحلة الثالثة لمنافسات «المواي تاي»

تختتم اليوم، منافسات بطولة «المواي تاي»، التي شهدت تأهل أيوب أحمامو، ومحمد أسامة، في وزن تحت 63 كغم، وشالين يوكينا، وفالنتين فيباوت، وسوثايا سريرو، ومحمد البخاري في وزن 71 كغم، أما وزن تحت 75 كغم، فقد شهد تأهل الدولي أمين المعتصم، ومحمد المخلوفي، وعبدالغني صابر، وبوغدان، أما وزن تحت 81 كغم فقد شهد تأهل مهدي المزراوي، وعبدالودود الأزرق.