البناي: مختلف الجنسيات تحرص سنوياً على متابعة «الدورة»

شاشة عملاقة في «ند الشبا» تعرض نهائي أبطال أوروبا

صورة

أكد رئيس اللجنة الفنية في دورة ند الشبا الرياضية، التي تنطلق بعد غدٍ، عادل البناي، أن اللجنة المنظمة قررت منح الجمهور المتابع للدورة، فرصة متابعة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي يقام يوم 26 الجاري، ويجمع ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، من خلال تخصيص شاشات عملاقة لعرض المباراة، ومنح الجماهير والمشاركين الفرصة للاستمتاع بمتابعتها.

وأشار، في تصريحات صحافية، إلى أن «اللجنة المنظمة راعت منح دوري أبطال أوروبا اهتماماً كبيراً، خصوصاً أن هذه المباراة تحديداً تحظى بمتابعة عربية كبيرة لوجود النجم المصري محمد صلاح، بين صفوف ليفربول أحد طرفي النهائي، ورغبة الجماهير في متابعة تألق اللاعب في البطولة الأوروبية الأهم».

38 فريقاً تشارك في بادل تنس الفرق والزوجي

أجرت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا قرعة بطولات البادل تنس، التي تفتتح منافساتها يوم الخميس.

وسيشارك في النسخة السادسة من منافسات البادل تنس 13 فريقاً، بالإضافة إلى ثماني فرق في فئة الزوجي المفتوح، و17 فريقاً في فئة الزوجي للمواطنين.

وقال أمين عام اتحاد البادل تنس، سعيد المري، إن قائمة المشاركين في منافسات الفرق يتقدمها فريق «أنكل سعيد» بقيادة سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس، وكل من: فالنسيا، إس أتش أم، مونديا، راكيت أكاديمي، بادل برو «أ»، بادل برو «ب»، بادل برو «سي»، سكاي تيم، بور5، شارجرز، بادل 360، وزاتا.

واعتبر المري «وجود بطولات البادل تنس في دورة ند الشبا، منذ النسخة الأولى، يؤكد ما حققته هذه الرياضة من نجاحات».

وأوضح: «نقل نهائي دوري أبطال أوروبا يأتي استكمالاً لسلسلة من الأحداث الكبرى في كرة القدم، التي قامت اللجنة المنظمة بعرضها، مثل نهائي كأس العالم ونهائي أمم أوروبا، لإرضاء أذواق الجماهير من مختلف الجنسيات، التي تحرص سنوياً على متابعة الدورة باهتمام بالغ».

وكشفت اللجنة المنظمة عن البرنامج النهائي للنسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام خلال الفترة من 17 مايو الجاري، حتى السادس من يونيو المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

ويشمل برنامج فعاليات الدورة هذا العام إقامة 11 منافسة رياضية، بمشاركة أكثر من 5000 رياضي من الجنسين، من مختلف فئات المجتمع، يتنافسون في ألقاب وجوائز الدورة المخصصة للفائزين، والتي تزيد على ستة ملايين درهم إماراتي.

وقال عادل البناي إن اللجنة المنظمة ستقيم حفل الافتتاح الرسمي يوم بعد غدٍ الخميس، على أن تنطلق في اليوم نفسه فعاليات بطولات البادل التنس، التي تقام للعام السادس على التوالي.

وأضاف، في تصريحات صحافية: «ستبدأ يوم الجمعة منافسات الكرة الطائرة التي تتواصل حتى يوم 24 الجاري، فيما تم تحديد منافسات كرة الصالات لتقام في الفترة بين 28 الجاري إلى السادس من يونيو المقبل، وتقام نهائيات بطولة المبارزة يوم 23 الجاري، فيما تقام المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة لأصحاب الهمم، والمباراة النهائية لبطولة كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية، يوم 5 يونيو المقبل».

وأكد: «سيقام سباق الجري يوم 21 الجاري، وسباق الدراجات يومي 25 و27 الجاري، ونهائي ثلاثيات كرة السلة يوم 22 الجاري، ونهائيات بطولة الجوجيتسو في الأول من يونيو المقبل، فيما سيقام تحدي ناس الليلي للفردي بتاريخ 31 الجاري، والفرق بتاريخ 2 يونيو المقبل».


«ند الشبا» تتزيّن قبل 48 ساعة من ضربة البداية

تزين مجمع ند الشبا، الذي يستضيف فعاليات الدورة، قبل 48 ساعة من انطلاق فعاليات النسخة السادسة للدورة، حيث انتهت اللجنة المنظمة من كل التجهيزات الخاصة بالصالة الرئيسة وصالة البادل تنس، إلى جانب إقامة خيم حديثة مزودة بأفضل الخدمات.

وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة: «ستكون هناك خيمة مُخصصة للجماهير، التي تحضر إلى موقع البطولة بأعداد كبيرة سنوياً، تتوافر فيها فعاليات ترفيهية، إلى جانب مواقع لبيع الطعام والمشروبات وفعاليات مرافقة، سيتم الكشف عنها خلال أيام الدورة».

تويتر