جائزة الشارقة للأسرة الرياضية تنطلق بفئتين جديدتين - الإمارات اليوم

جائزة الشارقة للأسرة الرياضية تنطلق بفئتين جديدتين

صورة

كشف مجلس أمناء الدورة الثانية من جائزة الشارقة للأسرة الرياضية، أمس، عن استحداث فئتين جديدتين للجائزة، التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة جائزة الشارقة للأسرة الرياضية، كما أعلن إطلاق برنامج لاختيار عدد من الشخصيات المجتمعية المؤثرة في دعم جهود مجلس الشارقة الرياضي، تحت عنوان «برنامج السفراء».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي أُقيم في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، أعلن فيه مجلس أمناء الجائزة شروط وأهداف الجائزة، وفتح باب الترشح للجائزة الذي يستمر حتى 12 ديسمبر المقبل، على أن يتم تكريم الفائزين الذين رصدت لهم جوائز مالية قيمة، مطلع العام المقبل. وضمت «جائزة الشارقة للأسرة الرياضية» في دورتها الأولى فئتين، هما: فئة «الأسرة الرياضية»، التي تمنح لأفراد الأسرة الواحدة من الرياضيين، وتتكوّن من مرشح أساسي ومرشحين فرعيين، وفئة «أسرة بطل»، وتستهدف الأسر التي أسهمت في تأسيس بطل رياضي أو بطلة رياضية.

وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المطالبة بتطوير فكرة الجائزة، وتحفيز المزيد من الأسر الإماراتية على التفاعل مع أهدافها ورسائلها، استحدثت الجائزة فئة «بطل ذو إعاقة - بطلة ذات إعاقة»، وجاء استحداث هذه الفئة تماشياً مع نهج دولة الإمارات، الرامي إلى دعم شريحة ذوي الإعاقة، وإعادة دمجهم في المجتمع، إلى جانب فئة المشاركة الأسرية في مجال الرياضة المجتمعية والصحية.

حضر المؤتمر الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسالم بن هويدن، رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي، وجمعة عبيد الشامسي، رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية، ومحمد بن درويش النعيمي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

طباعة