3000 فحص طبي في «الأولمبياد الخاص»

أجرى الأطباء والاختصاصيون المتطوعون ما يقارب 3000 فحص طبي للعديد من الحالات المختلفة، ضمن برنامج الرياضيين الأصحاء، الذي يرافق الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2018، من بينهم 913 شخصاً من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، من 32 دولة مشاركة في دورة الألعاب التي تستضيفها أبوظبي، لإجراء الفحوص لمشكلات الأسنان والنظر والأقدام، وغير ذلك خلال فترة تنظيم الألعاب.

ويقام برنامج الرياضيين الأصحاء بالتعاون مع مؤسسة جوليسانو، حيث نفذت الفحوص في سبعة أقسام، تشمل: طب الأقدام، والعلاج الفيزيائي، والصحة العامة، والسمع، والحالات النفسية، والرؤية، والأسنان.

وقالت مديرة البرنامج الصحي في الأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليلى الشناوي: «بالنسبة لي تعد الصحة البرنامج الأكثر أهمية ضمن الأولمبياد الخاص، كما أنها من بين أكثر الأمور أهمية في العالم».

وأضافت: «يسهم برنامج الرياضيين الأصحاء في مساعدة العديد من الأشخاص الذين قد لا يحصلون على العلاج والرعاية اللازمتين، وفي الكثير من الأحيان يأتينا الرياضيون الذين يعانون الألم وعدم الراحة، إضافة إلى الحالات التي لم يسبق معالجتهم منها، وفي بعض الأحيان يكون عليهم أن يتعايشوا مع الألم ويمضون بحياتهم دون علاج».

 

تويتر