أكد أنه لم تتم مفاتحته بشأن استمراره مع «الإمبراطور»

كاسيريس: اللعب مهاجماً للمرة الأولى ممتع وصعب

كاسيريس أكد تركيز الوصل على بطولتي الكأس. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد لاعب الوصل، الأسترالي أنتوني كاسيريس، أنها المرة الأولى في مسيرته التي يلعب فيها مهاجماً صريحاً، عندما أشركه مدرب «الفهود»، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، في خط هجوم الوصل، في مباراته أمام شباب الأهلي - دبي، في ذهاب نصف نهائي كأس الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ضغط المباريات وراء تراجع نتائج الوصل

أرجع كاسيريس تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وفشله في تحقيق الفوز في آخر ثماني مباريات، إلى عامل ضغط المباريات، الذي تسبب في إرهاق اللاعبين، بجانب فقدان التركيز وكثرة الأخطاء، وقال: في الكثير من الأحيان نفقد تركيزنا، ولا نؤدي بالقوة نفسها طوال المباراة، بينما تحدث بعض الأخطاء الفردية التي تجعل الأمور أكثر صعوبة، خصوصاً أن بعض الأخطاء البسيطة تهدر المجهود الذي نبذله.

وتابع: اللاعبون تأثروا سلباً، بسبب ضغط المباريات، خصوصاً أن الفريق كان ينافس بقوة في أربع بطولات، ولم يكن هناك مجال لإراحة اللاعبين.

وقال كاسيريس لـ«الإمارات اليوم»، إنه استمتع باللعب في مركز المهاجم، الذي تختلف مهامه عن مركزه الأساسي كلاعب وسط، موضحاً: «للمرة الأولى التي ألعب فيها مهاجماً صريحاً، إذ إن ظروف الغيابات التي يعانيها الوصل، خصوصاً البرازيلي كايو كانيدو، وحسن محمد، أسهمت في أن يشركني الجهاز الفني في خط الهجوم، لقد كانت تجربة ممتعة، ومختلفة عن اللعب في خط الوسط».

وأضاف: «لا أتذكر أنني لعبت مهاجماً من قبل طوال مسيرتي، ربما مرات قليلة، وليس منذ بداية المباراة، وإنما وفقاً لظروف المباراة، وبطلب من الجهاز الفني لعمل زيادة عددية، ولكن لم ألعب مباراة بأكملها مهاجماً صريحاً». وتابع: «رغم المتعة التي وجدتها في هذا المركز الجديد، إلا أنها كانت صعبة، لأنني لم أتعوّد على مهام اللعب مهاجماً، خصوصاً أن المطلوب مني التركيز بصورة أكبر على اللعب نحو مرمى المنافس، والسعي إلى إحراز الأهداف، وهو ما يعد أمراً صعباً بالنسبة لي، مقارنة بالأدوار التي أقوم بها كلاعب في خط الوسط».

وتحدث اللاعب الأسترالي عن نتيجة التعادل التي حققها الوصل خارج أرضه أمام شباب الأهلي، وقال: «أرى أنها نتيجة إيجابية جداً، خصوصاً أن المباراة كانت خارج أرضنا، كما أن التأهل إلى النهائي لن يحسم من مباراة واحدة، وستكون لدينا الفرصة على ملعبنا في لقاء الإياب على حسم التأهل، بفضل هذه النتيجة».

وأكد أن تركيز الوصل بات على حسم المركز الثالث في الدوري، حتى يتأهل للمشاركة مجدداً في أبطال آسيا، بينما شدّد على أن الأصفر يتمسك بحظوظه في المنافسة على بطولتي كأس الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة، مؤكداً أن الوصل يستحق الفوز ببطولة على الأقل في الموسم الحالي، بعد المجهود الكبير الذي بذله طوال الموسم.

وختم اللاعب الأسترالي تصريحاته بالرد على سؤال حول مستقبله مع الوصل، خصوصاً أنه يلعب مع «الأصفر» معاراً من مانشستر سيتي الإنجليزي حتى نهاية الموسم، وقال: «لم يتحدث معي أحد بشأن استمراري، أو عدمه، لكن حالياً كل تركيزي على خوض المباريات مع الفريق، وحصد بطولة على أقل تقدير».

تويتر