1000 درهم على حسن زهران بسبب «قَصّة الشعر»

معاقبة كايو بالإيقاف والغرامة لمحاولته الاعتداء على محمود خميس

كايو في مباراة سابقة للوصل أمام النصر. تصوير: أسامة أبوغانم

قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها، أمس، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار منصور لوتاه، معاقبة لاعب الوصل، المحترف البرازيلي كايو، بإيقافه مباراة واحدة وتغريمه 50 ألف درهم، لمحاولته الاعتداء على لاعب النصر، محمود خميس، خلال مباراة الفريقين الأخيرة ضمن الجولة 18 لدوري الخليج العربي، فيما عاقبت اللجنة أيضاً لاعب نادي عجمان، حسن زهران، بتغريمه 1000 درهم بسبب قَصّة شعره.

وقال رئيس اللجنة، منصور لوتاه، في تصريحات صحافية: «اتخذت اللجنة قرارها بحق لاعب الوصل، بعدما استمعت إلى إفادة كايو ومحمود خميس واطلعت على شريط فيديو الواقعة».

وأشار لوتاه إلى أن اللجنة لم تتسلم تقريراً بشأن واقعة لاعب العين، المحترف المصري حسين الشحات، خلال مباراة الوحدة في الدوري، علماً أن الوحدة لم يتقدم بشكوى ضد اللاعب.

وقررت أيضاً إرجاء البت في قضية لاعب الجزيرة، عبدالله موسى، في أعقاب الشكوى المقدمة ضده من الأمانة العامة لاتحاد الكرة، لانتقاده الاتحاد خلال تغريدة على حسابه في «تويتر». وأضاف لوتاه: «حضر عبدالله موسى أمام اللجنة، وتعهد بتقديم اعتذار رسمي لاتحاد الكرة عن التصرف الذي بدر منه».

وغرّمت اللجنة لاعب فريق الوصل تحت 15 سنة، محمد مطر المهيري، 3000 درهم وإيقافه ست مباريات، لقيامه بالبصق على لاعب من الوحدة خلال مباراة الفريق الأخيرة.

«المنتخبات» تعقد أول اجتماع بعد تشكيلها الجديد

علمت «الإمارات اليوم» أن لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد كرة القدم عقدت أول اجتماع لها، أمس، بمقر الاتحاد في دبي، وذلك بعد إعادة تشكيلها أخيراً برئاسة نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المحترفين، عبدالله الجنيبي، إذ قدم المدير الفني للاتحاد، عبيد الشامسي، شرحاً مفصلاً للجنة بشأن الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية وبرنامج مشاركاتها الخارجية.

ومن المتوقع أن تستكمل اللجنة تشكيلها، خلال الأسبوع المقبل، بضم أعضاء آخرين إلى جانب راشد الزعابي وهشام الزرعوني وحسن عبدالوهاب. من جانب آخر اجتمعت اللجنة بمدرب بولندي، لم يتم الكشف عن اسمه، للتعرف على سيرته الذاتية، إلى جانب ثلاثة مدربين مرشحين لتدريب المنتخب الأولمبي في الفترة المقبلة.

وفي جانب آخر، خسر منتخب الشباب لكرة القدم تحت 19 سنة، مباراته الودية أمام نظيره المغربي، أمس، على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة، بهدف دون رد، سجله اللاعب أمين يوسف في الدقيقة 35.

ورغم الخسارة إلا أن المباراة كانت مفيدة للمنتخب، كونها تأتي ضمن استعدادات أبيض الشباب للاستحقاقات المقبلة، يذكر أن المنتخب سيخوض مباراة ودية ثانية، غداً، أمام المنتخب المغربي بدبي.

تويتر