تعرض لإصابة بكدمة في العضلة الأمامية

عدم مشاركة مبخوت أمام ريال مدريد احتمال وارد

علي مبخوت سجل هدف الفوز في شباك بطل آسيا. تصوير: إريك أرازاس

تعرض نجم وهداف فريق الكرة بنادي الجزيرة، علي مبخوت، لإصابة بكدمة في العضلة الأمامية، بعد مباراة أوراوا الياباني، السبت الماضي، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، التي انتهت بفوز «فخر أبوظبي» بهدف مبخوت، وتأهله لملاقاة ريال مدريد الإسباني، غداً، في الدور قبل النهائي.

وقال نادي الجزيرة إن المحاولات الطبية تجري بشكل مكثف من أجل علاج اللاعب ولحاقه بالمباراة التاريخية أمام بطل القرن الأوروبي وبطل القارة العجوز وحامل لقب مونديال الأندية، لحاجة الفريق إلى جهوده في هذه المباراة التاريخية.

وسيتحدد موقف علي مبخوت من المشاركة في المباراة بعد التدريب الأخير الذي سيؤديه الجزيرة، مساء اليوم، على ملعب قصر الإمارات استعداداً للمباراة، وإن كانت الإصابة في طريقها للشفاء، وسيكون اللاعب غالباً ضمن قائمة الفريق التي ستمثل الجزيرة في المباراة.

كما تعرض المدافع محمد عايض للإصابة بشد في العضلة الأمامية، ويجري اللاعب تدريبات علاجية وتأهيلية مكثفة من أجل لحاقه أيضاً بالمباراة، وهناك أمل كبير في تحسن حالته، وسيتحدد موقفه بعد مران الغد الأخير.

ويتابع المدير الفني للفريق، الهولندي تين كات، حالة اللاعبين مبخوت وعايض بقلق كبير، نظراً لأهمية وجودهما في تشكيلة الجزيرة الأساسية في مواجهة فريق ريال مدريد المدجج بالنجوم.

من جانبه، قرر الجهاز الفني لفريق الجزيرة إغلاق تدريبات الفريق أمام الجماهير ووسائل الإعلام استعداداً لمواجهة الريال من أجل مزيد من التركيز، وتطبيق خطة اللعب التي ينوي الجهاز الفني اتباعها في ضوء مستوى المنافس، وما يضمه من نجوم في مختلف الخطوط، والحد من خطورتهم.

ومن المنتظر أن يختتم فريق الجزيرة تدريباته في السابعة مساء اليوم على ملعب قصر الإمارات، يعلن بعده المدير الفني تين كات التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به مباراة الريال، واختيار البدلاء الذين ستتم الاستعانة بهم وفقاً لظروف المباراة.

وقال مدير فريق الكرة بنادي الجزيرة، حسين سهيل، إن المدير الفني للفريق، الهولندي هينيك تين كات، يعرف كيف يتعامل مع كتيبة النجوم التي يعج بها فريق ريال مدريد، بطل أوروبا وحامل لقب المونديال ونادي القرن في القارة العجوز.

وقال سهيل لـ«الإمارات اليوم»: «تين كات يمتلك خبرة كبيرة بفريق ريال مدريد، ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن نجومه، من خلال عمله السابق في الجهاز الفني لفريق برشلونة الإسباني، الغريم اللدود لريال مدريد، وهو متمرس على أجواء الدوري الإسباني، وشهدت فترة وجوده في الجهاز الفني لبرشلونة تفوقاً لفريقه».

وأضاف «لدى تين كات خبرة كبيرة من خلال المواجهات السابقة لبرشلونة مع ريال مدريد، وبالتأكيد سيقدم الخطة التي تتناسب مع قدرات لاعبينا الذين يفاجئوننا كل يوم بما هو جديد، ونتمنى التوفيق في المباراة من أجل الظهور المشرف للكرة الإماراتية والعربية أمام نجوم العالم».

وقال «لا يوجد مستحيل في كرة القدم، فكما نجح الجزيرة في تخطي أوراوا الياباني، بطل آسيا، بعزيمة الرجال من (عيال زايد) فخر الإمارات، وتحقق الإنجاز التاريخي غير المسبوق لكرة الإمارات، يمكن أيضاً تحقيق المستحيل بالفوز على الريال، ولِمَ لا».

تويتر