«المحترفين» تختتم دورة الإدارة الرياضية

صورة عامة بعد ختام الدورة. من المصدر

اختتمت، أمس، بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي دورة الإدارة الرياضية التي تنظمها لجنة المحترفين بالشراكة مع أكاديمية اتحاد الإمارات.

وقال رئيس الاتحاد، المهندس مروان بن غليطة، في تصريحات صحافية، إنه يفخر بالجهود الكبيرة التي تبذلها أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، مشيداً بلجنة دوري المحترفين ومساعيها المستمرة في تطوير العاملين بالأندية، مضيفاً أن هذه الدورات سيتم تعميمها على الإداريين في المراحل السنية.

وتأتي الدورة الموجهة للعاملين بأندية دوري الخليج العربي، استمراراً لجهود لجنة دوري المحترفين، الهادفة إلى تأهيل العاملين بالأندية، من خلال عدد من الدورات التخصصية التي تشمل مختلف مجالات العمل الرياضي، والتي تسهم في إكسابهم الخبرات والمعارف التي تمكنهم من القيام بمهامهم على الوجه الأكمل في خدمة أنديتهم.

وتناولت دورة الإدارة الرياضية محاور عدة، تشمل المفاهيم والممارسات الإدارية، القيادة الإدارية في المنظمات الرياضية، الألعاب الرياضية للمحترفين، الشباب والرياضة المجتمعية، الإدارة الرياضية والتسويق الرياضي، الاتصال في مجال الرياضة، إدارة المنشآت والفعاليات الرياضية، التمويل والاقتصاد في صناعة الرياضة، والجوانب الاجتماعية للرياضة.

وتسعى لجنة دوري المحترفين، من خلال الدورات التي تنظمها، إلى تطوير منظومة العمل الاحترافي في الأندية، والإسهام في ترسيخ ثقافة الاحتراف، حيث سبق للجنة تنظيم دورات عدة في الفترة السابقة، شملت مجالات الإعلام، والتسويق الرياضي، وإدارة المرافق والفعاليات الرياضية، إضافة إلى دورة الإدارة الرياضية.

تويتر