بطل عالمي من «الوزن الثقيل» يقبل «التحدي»

صورة

أكد بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل أنطوني جوشوا، مشاركته في فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الأخير لـ«تحدّي دبي للياقة»، التي تقام في دبي فستيفال سيتي خلال 17 و18 الجاري. وأعرب عن أمله في أن يتمكّن من تحفيز الآخرين على المشاركة واتباع نمط حياة صحّي.

وقال جوشوا: «مضى عام منذ زيارتي الأخيرة إلى دبي، وأنا متحمس جداً للعودة مجدداً للمشاركة في الدورة الأولى من هذه المبادرة التي تشجّع الأفراد على ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم على مدار 30 يوماً. وأشعر بأنني ملتزم بتشجيع الآخرين على ممارسة التمارين الرياضية، كما أنّني أتطلع لمقابلة الجمهور قريباً».

وحافظ بطل العالم في الملاكمة على مسيرة رياضية حافلة بالانتصارات على مدار ثلاث سنوات متتالية، منذ تحوّله للمشاركة في بطولات المحترفين حينما تعاقد مع شركة «ماتش روم للملاكمة» في عام 2013، محققاً 19 فوزاً على حلبات الملاكمة العالمية، بما في ذلك فوزه بحزام الوزن الثقيل ليدافع عن لقبه في بطولة اتحاد الملاكمة العالمي 2016.

وضع جوشوا بصمته على عالم الملاكمة من خلال تمثيل بريطانيا في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وبفضل سجلّه المميّز في الملاكمة على مستوى الهواة أصبح رمزاً للعديد من المعجبين في شتّى أنحاء العالم كرياضي استطاع أن يحافظ على مسيرته الناجحة في رياضة تشهد تنافساً كبيراً، وذلك من خلال مواصلة التمارين الرياضية ليكون دائماً في أفضل لياقته البدنية.

ويؤمن جوشوا بأهمية ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية اليومية لدى جميع الأفراد وليس فقط للرياضيين المحترفين، إذ استحوذت الرياضة على جزء كبير من حياته منذ الصغر، وشكّلت القاعدة الأساسية لمسيرته المهنية الناجحة في الملاكمة. كما أنّه يعتقد بضرورة بدء ممارسة الرياضة لدى الأطفال والالتزام بنظام يومي. ويسعى جوشوا لأن يكون قدوة للجميع من خلال تشجيع الآباء والأمهات وأولياء الأمور على الالتزام بنمط رياضي يومي، وإلهام أطفالهم ليسيروا على خطاهم وذلك للتمتع بحياة صحية وسعيدة.

 

تويتر