تقدم باستئناف للاتحاد الدولي اعتراضاً على احتساب لفة إضافية

«فيكتوري 3» ثاني مونديال الصين في الـ «إكس كات»

فريق الفيكتوري شارك بقوة في جولات مونديال إكس كات الصينية. من المصدر

أنهى زورق فيكتوري 3، بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي، الجولات الصينية الثلاث في بطولة العالم للزوارق السريعة، إكس كات 2017، التي أسدل الستار على أحداثها، أول من أمس، مع ختام منافسات جائزة شيامين الكبرى منفرداً بالمركز الثاني للترتيب العام، برصيد 137 نقطة بفارق 11 نقطة عن زورق بلو راو 8 الأسترالي متصدر الترتيب العام.

العديدي: واجهنا الكثيرمن المشكلات

قال قائد زورق فيكتوري 3 سالم علي العديدي، إن فريق الفيكتوري 3، واجه الكثير من المشكلات والتقلبات في هذه الجولة، وعاند بحر الصين الجنوبي طموحات الفريق في إنهاء المشاركة بشكل جيد، مثلما كان في سباق أفضل زمن، عندما ألغيت المراحل الحاسمة للمنافسة على المركز الأول، ومن ثم ألغي السباق الثاني يوم أول من أمس، فضلاً عن الظلم الذي طال الفريق في احتساب لفة طويلة إضافية، أضاعت عليه الفوز والتتويج في السباق الأول.

وأبقى الزورق الأزرق على حظوظه كاملة في الفوز باللقب العالمي للمرة السادسة على التوالي، في انتظار منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم 2017، التي سيحسم فيها أمر الصدارة ومصير اللقب في عام 2017.

ونجح زورق فيكتوري 3، في الفوز مرتين بالمركز الأول في السباق الرئيس خلال الجولة الأولى في مدينة تشينغتشو، بينما حل ثانياً في السباق الرئيس الثاني في الجولة الثانية في ويهاي، وسادساً في السباق الأول، ثم جاء رابعاً في السباق الأول في شيامين، قبل إلغاء سباق الجولة الثالثة الثاني، أول من أمس، بسبب سرعات الرياح.

وقرر وفد فيكتوري تيم اللجوء إلى لجان الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي إم)، بعدما ردت اللجنة المنظمة والفنية المكلفة من قبل الاتحاد الدولي، وأعلنت رفضها الاعتراض المقدم من قبل الفريق على فرض عقوبة لفة طويلة إضافية عليه، لخطأ أقرته اللجنة، ولم يرتكبه الزورق في بداية السباق الأول.

وتسمح لوائح البطولة باستيفاء كل أنواع التقاضي بالمضي قدماً في الموضوع من خلال استئناف قرار اللجنة الفنية إلى الجهة الأعلى والمتمثلة في اللجنة القانونية في أروقة الاتحاد الدولي في غضون أربعة أيام من صدور القرار الخاص بها.

وكان وفد الفيكتوري تيم، الذي ضم غانم خميس المري عضو مجلس الإدارة، ومحمد سيف المري المدير الفني، والمتسابقين، قد التقي اللجنة، أول من أمس، من أجل البت في موضوع الاعتراض الذي يعتبر منطقياً، نظراً لعدم ارتكاب خطب ما، أثر في نتيجة السباق، وأفقد الفريق بالتالي فرصة الفوز والتتويج بلقب السباق، أو الحصول على مركز متقدم.

وقال المدير الفني لفريق فيكتوري، إكس كات، محمد سيف المري، إن الوفد وبعد مراجعة الفيديو الخاص بالانطلاقة ومن كاميرات خاصة، وجد عدم ارتكاب أي أخطاء في الانطلاقة، كما ادعت اللجنة المنظمة في دفوعاتها، وبالتالي عدم وجود مخالفة تذكر على زورق فيكتوري 3، الذي أوقعت عليه عقوبة لا يستحقها، وحرم بالتالي أداء السباق بالصورة الصحيحة، بعد أدائه دورة طويلة كاملة على كورس السباق، في الوقت الذي تمسك فيه بصدارة الترتيب العام وقتها.

وأضاف «تسلمنا ما يفيد برفض الاعتراض، لأن الموضوع لن يقف عند هذا الحد، وأمامنا أربعة أيام لكتابة وصياغة الاستئناف، ورفعه بعد ذلك إلى لجان الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي إم) في انتظار قراره النهائي في هذا الشأن، حيث سيأخذ الأمر وقتاً قبل موعد الجولة الرابعة والختامية في الموسم الرياضي 2017».

تويتر