المنتخب يختتم معسكره الماليزي استعداداً لتايلاند

رباعية لمبخوت وخليل والخديم في تجربة باوزا الأولى

علي مبخوت يتألق ويسجل هدفين. من المصدر

تغلب المنتخب الوطني على منتخب لاوس، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين على ملعب شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن معسكر الأبيض الخارجي استعداداً لمواجهة تايلاند في 13 من الشهر الجاري، ضمن الجولة الثامنة لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال «روسيا 2018».

سجل أهداف الأبيض علي مبخوت (هدفان) في الدقيقة 13 و47، وأحمد خليل (38)، وطارق الخديم (70).

الأبيض يغادر إلى بانكوك اليوم

يغادر الأبيض اليوم إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك للدخول في المرحلة الثالثة والأخيرة من التحضير لمباراة تايلاند الرسمية، والمقرر إقامتها في 13 من الشهر الجاري على استاد راجا منغالا، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

ودخل مدرب المنتخب الوطني، الأرجنتيني إدغاردو باوزا المباراة الأولى له مع الأبيض بتشكيلة أساسية، ضمت كلاً من: ماجد ناصر، وليد عباس، طارق أحمد، مهند العنزي، علي مبخوت، حمدان الكمالي، أحمد برمان، أحمد خليل، خميس إسماعيل، عبدالعزيز صنقور، وعمر عبدالرحمن.

لم تمضِ سوى 13 دقيقة حتى مرر لاعب خط وسط الأبيض عمر عبدالرحمن، كرة بينية لعلي مبخوت لم يتردد الأخير في إيداعها الشباك، قبل أن يضيف أحمد خليل تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38.

ومع بداية الشوط الثاني، لم ينتظر مبخوت وقتاً طويلاً ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للمنتخب في الدقيقة 47 برأسية جميلة.

وأشرك باوزا كلاً من: محمد فوزي ومحمد أحمد بدلاً من أحمد برمان، وحمدان الكمالي، وبعدها بدقيقة واحدة فقط راوغ أحمد خليل حارس منتخب لاوس وانفرد بالمرمى، لكن كرته جانبت القائم بقليل.

ودفع الأرجنتيني إدغاردو باوزا بإسماعيل مطر بديلاً لعموري، وطارق الخديم بديلاً لأحمد خليل، واستمرت مطالبة باوزا للاعبيه بضرورة تدوير اللعب والاحتفاظ بالكرة والتمرير السريع وعدم السماح بفقدان الكرة. وفي الدقيقة 67 أدخل باوزا حبيب الفردان بديلاً لخميس إسماعيل، وخلفان مبارك بديلاً لعبدالعزيز صنقور.

وفي الدقيقة 70 وبتمريرات متقنة بين مبخوت، ومطر والخديم، تمكن الأخير من تسجيل هدف رابع جميل للأبيض.

تويتر