أبيض الشواطئ يتخطى نظيره القطري بثمانية أهداف

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على المنتخب القطري بثمانية أهداف مقابل هدف 8-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب الكرة الشاطئية في تيرينغانو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 التي تقام في مدينة تيرينغانو الماليزية.

وسجل لمنتخبنا الوطني كل من، وليد بشر (3 و12) وعلي محمد (3) وعباس علي (7) والقطري راشد الجاسم (8 بالخطأ في مرمى فريقه) وهيثم الكعبي (13) وأحمد بشر (26) ووليد محمد (33) أهداف الإمارات، في حين أحرز فواز داود (22) هدف قطر الوحيد.

وبالعودة إلى أحداث اللقاء، دخل منتخبنا الوطني للشاطئية المباراة برغبة الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز مكانته في ترتيب المجموعة والبطولة بشكل عام، وبالفعل وبعد مرور دقيقتين تمكن اللاعب وليد بشر من افتتاح التسجيل في المباراة، بعدها سيطر لاعبونا على مجريات الحصة الأولى حيث سجلوا فيها خمسة أهداف نظيفة تتابع على تسجيلها وليد بشر هدفين، وعلي محمد، وعباس علي، والقطري راشد الجاسم بالخطأ في مرماه، ومع صافر الحصة الثانية تمكن هيثم محمد الكعبي من تسجيل الهدف السادس للأبيض بعدها تراجع الأداء نوعا ما مع ارتفاع في أداء المنتخب القطري تمكن من خلالها اللاعب فواز داود تسجيل هدف قطر الوحيد بالمباراة، وفي الشوط الثالث عادت الكفة لمصلحة الأبيض حين تمكن أحمد بشر تسجيل الهدف السابع بعد مرور دقيقتين على بداية الشوط، بعدها إستطاع كابتن المنتخب وليد محمد من ختام مهرجان الأهداف بهدفه الثامن في الدقيقة 33 ليعلن بعدها الحكم بثلاث دقائق نهاية المباراة.

واحتل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية المركز الثاني في المجموعة الثالثة وبفارق الأهداف عن المنتخب الياباني متصدر المجموعة بعد فوزه على المنتخب العراقي بأحد عشر هدف مقابل هدفين 11-2 في المباراة التي أقيمت بينهما عقب مباراة الأبيض مع قطر، فيما بقي رصيد قطر والعراق خالٍ من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي الإمارات مع اليابان، والعراق مع قطر.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز الإمارات على العراق 6-0، واليابان على قطر 14-0.

ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على ثلاث مجموعات، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

ويشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاماس.

المازمي: لازال الطريق طويلا  

أعرب المدرب الوطني لمنتخب كرة القدم الشاطئية محمد المازمي عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على المنتخب القطري وفوز أمس على المنتخب العراقي، وقال، الطريق لا يزال أمامنا في البطولة لنكمله حتى النهاية، لكن الحديث مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري يتعلق بالتركيز على كل مباراة على حدة، وعدم التفكير بأبعد من ذلك، فالفوز في كل مباراة يمنح الفريق الدافع للاستمرار والمواصلة في البطولة، والطريق إلى الكأس والوصول إلى المونديال العالمي على شواطئ الباهامس مهمة ليست مستحيلة أبدا، وبنفس الوقت ليست بالسهلة.

وعن حظوظ أبيض الشواطئ في مباراته أمام اليابان يوم غدٍ الأربعاء أكد المازمي، أن جميع المنتخبات التي حضرت إلى هذه الجزيرة جائت بقصد المنافسة والتأهل إلى مونديال كأس العالم، وكذلك المنتخب الياباني، لعبنا مباريات سابقة مع هذا المنتخب ونعرف إلى حد ما طريقة لعبه ونقاط القوة والضعف، أسلوبنا في اللعب دوما يعتمد على الجماعية والاستحواذ على الكرة والرغبة في التسجيل، وبإذن الله أبطال الأبيض قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الثالثة وتصدر المجموعة.

وقال محمد المازمي، أنا فخور بما قدمه لاعبو الأبيض حتى الآن والروح المعنوية العالية التي تسودهم، وأنا وبمعاونة الجهازين الفني والإداري نذكرهم دائما بالفترة الطويلة التي قضيناها ونحن نستعد لأجل هذه الأيام لحصد ثمار جهد التدريب والإعداد والدعم الذي حصلنا عليه من اتحاد الكرة.

 

تويتر