بإجمالي جوائز يتخطى المليون درهم

68 خيلاً تنافس على ألقاب ثاني سباقات «ميدان» اليوم

«بولار ريفير» أبرز المرشحين للفوز بالشوط الرئيس اليوم. من المصدر

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل، اليوم، نحو مضمار «ميدان» العالمي، في ثاني سباقات موسمه الجديد، الذي يشهد مشاركة 68 خيلاً، تتنافس على ألقاب أشواطه السبعة، المقامة على المضامير الترابية، برعاية «غولف نيوز» بإجمالي جوائز مالية يبلغ مليوناً و185 ألف درهم.

وينافس على لقب الشوط الرئيس 10 من نخبة الخيول المحلية والدولية، تتقدمهم وصيفة الديربي الإماراتي، على هامش أمسية كأس دبي العالمي في نسختها الأخيرة، المهرة الكلاسيكية «بولار ريفير»، المملوكة لفالنتين بوختوياروف وإيفنجي كابوشيف، بإشراف المدرب دودج واطسون، وقيادة الفارس باتريك دوباس.

وينطلق السباق بالشوط الافتتاحي «إكسبريس» لمسافة 1400 متر، حيث يشهد مشاركة سبع مهور مبتدئة من عمر السنتين، تتنافس على إجمالي جائزته المالية البالغة 150 ألف درهم، يبرز منها «البراق» لناصر عسكر، بإشراف المدرب ساتيش سيمار، وقيادة الفارس كاميرون نوبل.

ويتوقع أن يشهد الشوط الثاني صراعاً شرساً نظراً إلى مشاركة ثمانية خيول متقاربة المستوى تسعى للفوز بجائزة الشوط وقيمتها 160 ألف درهم.

وينشد «أفينيو أوف دريم»، المملوك لكل من الشيخ عبدالعزيز بن حميد، والشيخ أحمد بن حميد، بإشراف عميد المدربين علي الرايحي، وقيادة الفارس سعيد المزروعي، تحقيق فوزه الأول في عالم السباقات، حين يخوض تحدي الشوط الثالث «بروبيرتي ويكلي» لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه 150 ألف درهم.

ويدخل الجواد «مثير»، المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، القادم من فوزٍ في مشاركته الأخيرة، مارس الماضي، في منافسة مع 11 من نخبة خيول المسافات المتوسطة للظفر بلقب الشوط الرابع «إن سايد أوت».

ويعود الجواد «فيلوسوفير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وإشراف المدرب سالم بن غدير، إلى مضمار «ميدان» في ظهوره الثاني لهذا الموسم في سعيه لحصد نتيجة أفضل من المركز الثالث التي حققها قبل أسبوعين، حين يدخل في منافسة مباشرة مع 10 خيول على لقب الشوط السادس «فرايدايه» المخصص للخيول المهجنة الأصيلة هانديكاب، لمسافة 1400 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 175 ألف درهم. ويسدل الستار عن أمسية ثاني سباقات الموسم، عبر الشوط السابع والأخير «غولف نيوز دوت كوم» المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر هانديكاب، البالغ إجمالي جوائزه المالية 170 ألف درهم، وسط منافسة 12 خيلاً.

تويتر