تهدف إلى إعداد جيل من المختصين في تنظيم الفعاليات

أول ورشة عالمية للسياحة الرياضية تنطلق في دبي اليوم

طواف دبي إحدى أهم الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في الإمارات. الإمارات اليوم

تنطلق اليوم ورشة العمل العالمية الأولى للسياحة الرياضية في الجامعة الأميركية في دبي بالتعاون مع جامعة مجد برج الألمانية، وسيحاضر فيها على مدار يومين أساتذة من جامعة جورج واشنطن الأميركية وإدارة الدراسات والتطوير بالنادي الأهلي.

وتستهدف ورشة العمل التي تقام للمرة الأولى في الإمارات إعداد جيل من المختصين في تنظيم وإعداد الفعاليات الرياضية.

وقال رئيس الجامعة الأميركية في الإمارات الدكتور مثنى عبدالرزاق لـ«الإمارات اليوم»، إن «الغرض من ورشة العمل الأولى في السياحة الرياضية هو التركيز على الفعاليات التي تقام في الإمارات، إذ تعد دبي من أكثر المدن في الشرق الأوسط التي تستقطب نجوم العالم في مختلف الرياضات العالمية، لذلك كان يجب علينا أن نبدأ من هذا الاتجاه وهو إعداد الجيل القادر على تنظيم الفاعليات بشكل علمي وبصورة احترافية تتناسب مع حجم البطولات التي تقام في دبي».

وكان النادي الأهلي قد وقع سابقاً اتفاقية تعاون مع الجامعة الأميركية في الإمارات، تهدف إلى دعم أطر التطوير المهني التخصصي في المجال الرياضي بصفة عامة، وفي التنظيمات القانونية والقانون الرياضي على وجه الخصوص، من خلال إعداد وتأهيل الكوادر الإدارية والفنية على أسس علمية متطورة.

وأضاف مثنى عبدالرزاق أنه «تم عرض فكرة ورشة العمل على جامعة جورج واشنطن في أميركا وتم الموافقة سريعاً على تنظيم هذه الورشة لعلمهم أن دبي أصبحت وجهة العالم في الرياضة، كما استقطبت أبوظبي خلال السنوات الأخيرة مجموعة كبيرة من بطولات العالم، ما شجع الجامعتين للتواجد فوراً في دبي وتنظيم هذه الدورة».

ووجّه رئيس الجامعة الدعوة إلى كل المختصين في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات إلى التواجد في هذه الدورة التي تقام على مدار يومين من أجل صقل الموهبة في التنظيم.

تويتر