حصدت 18 ميدالية في الجوجيتسو والقوس.. وتألقت خلال الأولمبياد المدرسي

الشكيلي: سخرية زميلاتي من وزني الزائد حوّلتني إلى قصة نجاح

صورة

أعربت لاعبة منطقة أبوظبي التعليمية، مها مبارك الشكيلي، عن سعادتها بتألقها في منافسات القوس والسهم، وحصولها على الميدالية الذهبية للفرق مع زميلتيها، مريم هشام وريم محمد، لافتة إلى أنها نجحت في تحويل سخرية زميلاتها في المدرسة منها بسبب وزنها الزائد إلى قصة نجاح، بعد أن تخلصت من الوزن الزائد ومارست رياضتَي القوس والسهم والجوجيتسو، وحققت فيهما 18 ميدالية ملونة.

برنامج اليوم الختامي

منافسات القوس والسهم 13-14 سنة (بنين) في نادي ضباط القوات المسلحة من الثانية إلى السابعة مساء.

منافسات الرماية 13-14 سنة (بنين) في نادي ضباط الشرطة من الثانية إلى السابعة مساء.

منافسات الجودو 13-14 سنة (بنين) في نادي أبوظبي للفروسية من الثانية إلى 6:30 مساء.

منافسات المبارزة 11-12 سنة (بنين) في صالة أبوظبي للبنات

مدرسة مبارك بن محمد من الثانية إلى السابعة مساء.

منافسات الجوجيتسو 11-12 سنة و13-14 سنة (بنين) في مركز التربية الرياضية العسكرية من الثانية إلى السابعة مساء.

منافسات ألعاب القوى 11-12 سنة و13-14 سنة (بنين) في مركز التربية الرياضية العسكرية من الثالثة إلى السابعة مساء.

ترتيب المناطق التعليمية في اليوم الأول:


1- أبوظبي (14 ذهبية و6 فضيات و4 برونزيات).

2- دبي (أربع ذهبيات و3 فضيات و6 برونزيات).

3- الشارقة (3 ذهبيات و3 فضيات و8 برونزيات).

4- العين (ذهبية و7 فضيات و9 برونزيات).

5- الشرقية (ذهبية وفضية وبرونزيتان).

6- الفجيرة (ذهبية وفضية و3 برونزيات).

7- عجمان (ذهبية وفضيتان و3 برونزيات).

8- رأس الخيمة (برونزيتان).

9- الغربية (فضية وبرونزية).

وقالت الشكيلي (12 عاماً) لـ«الإمارات اليوم» إنها كانت تعيش معاناة يومية، لما كانت تلاقيه من سخرية كبيرة من صديقاتها منها بسبب وزنها الزائد.

وأسهمت مها الشكيلي في التفوق الكبير لمنطقة أبوظبي التعليمية، في منافسات القوس والسهم، في اليوم الأول من الأولمبياد المدرسي، الذي أسفر عن استحواذ منطقة أبوظبي التعليمية على المراكز الأولى في مسابقة القوس والسهم بمنافسات الفرق للفئة العمرية 11-12 بنات، بوساطة الفريق المكون من مها مبارك الشكيلي، مريم هشام وريم محمد، محققاً 1434 نقطة، ثم جاءت منطقة العين في المركز الثاني بفريقها المكون من الثلاثي ريم خليفة، وواضحة أحمد، وفاخرة طلال، محققاً 1352 نقطة، فيما حصلت منطقة دبي التعليمية على المركز الثالث عن طريق فريقها المكون من آية سعود، ومريم حسن، وسارة عيسى بـ1072 نقطة.

وأكدت الشكيلي أن الأولمبياد المدرسي أسهم في تغيير مجرى حياتها إلى الأفضل، بمساعدة أخيها الذي يمارس لعبة الجوجيتسو، إذ بدأت التخلص من وزنها الزائد وحصد الميداليات، بعد أن تعلمت فنون اللعبة جيداً.

وأضافت: «زميلاتي أحياناً يَهبن مواجهتي بسبب ممارستي للعبة الجوجيتسو، ويتجنبن مضايقتي أو استفزازي خوفاً من ردة فعلي، إضافة إلى تأثير اللعبة إيجاباً في شخصيتي، خصوصاً أنها منحتني ثقة كبيرة بنفسي، وأصبحت جريئة في التعامل مع المواقف المختلفة».

وأشارت إلى أنها تطمح للوصول إلى أبعد مدى في الجوجيتسو والقوس والسهم.من جهة أخرى، استمرت سيطرة منطقة أبوظبي التعليمية في الفئة العمرية 11-12 بنين وبنات في الأولمبياد المدرسي، بحصولها على ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الفردي والفرق، إذ توجت مريم هشام من أبوظبي بذهبية الفردي بـ498 نقطة، وجاءت فاطمة خالد من منطقة الشارقة في المركز الثاني بـ494 نقطة، وحصلت فاطمة راشد من منطقة الشارقة أيضاً على الميدالية البرونزية بـ479 نقطة.

وصعدت منطقة أبوظبي على منصة التتويج مرة أخرى في منافسات الفردي للفئة العمرية 11-12 بنين، بتحقيقها الميدالية الذهبية بوساطة أحمد جمعة بـ428 نقطة، متقدماً على محمد عبدالله من منطقة الشارقة الشرقية التعليمية، الذي جاء في المركز الثاني بـ419 نقطة، ثم محمد سالم من منطقة الشارقة في المركز الثالث بـ400 نقطة.

وفي منافسات الفرق للفئة العمرية نفسها، انتزعت منطقة الشارقة التعليمية الميدالية الذهبية بـ1068 نقطة، وجاءت العين في المركز الثاني بـ1028 نقطة، ثم الشارقة في المركز الثالث بـ889 نقطة.
 

تويتر