الظاهري وصيفاً لبطولة بارولين الإيطالية للكارتينغ - الإمارات اليوم

الظاهري وصيفاً لبطولة بارولين الإيطالية للكارتينغ

راشد الظاهري يرفع كأس المركز الثاني. من المصدر

فاز اللاعب الإماراتي راشد الظاهري بالمركز الثاني لبطولة أكاديمية بارولين الإيطالية 2015 لسباقات الفورمولا، التي أقيمت في حلبة مدينة أدريا الإيطاليا يوم الأحد الماضي، وأصبح أول إماراتي في الكارتينغ يحقق هذا الإنجاز خارج الدولة.

وعلى الرغم من تغيبه عن الجولة الافتتاحية للبطولة في مارس الماضي لصغر سنه (دون السابعة من عمره) ولم يكن مؤهلاً للمشاركة، لكنه استطاع الوجود في صلب المنافسة، عندما تم السماح له بالمشاركة في شهر أبريل الماضي.

وكان راشد في سباق الإحماء قد حصل على المركز الرابع من نقطة الانطلاق، ونزل إلى المركز السادس في هذه الجولة لكنه عاد على الصدارة حتى احتل المركز الرابع، وفي الزاوية الأخيرة من اللفة الاخيرة انتزع المركز الثالث ومنها تقدم إلى مركز الوصيف في البطولة في الفئة العمرية بين 7 و10 سنوات، وكان راشد أصغر المشاركين سناً.

وقال راشد الظاهري «لم أتوقف عن بذل اقصى جهد حتى النهاية، وأنا سعيد جداً بصعودي إلى منصة التتويج».

من جانبه، قال مدير فريق راشد فاوستو إيبوليتي «سعيد جداً بأداء راشد خلال السباق ومع أنه لم يكن الأسرع في الحلبة الا أنه استطاع أن يكون نداً للمتسابقين الأوائل، وخطوته الأخيرة في الزاوية الأخيرة من السباق كانت رائعة، وأنا سعيد جداً بصعوده إلى منصة التتويج بفضل جهوده والتدريبات الشاقة التي قام بها، وقد استحق الفوز بجدارة».

طباعة