الجولة الثانية من تصفيات آسيا تحت 23 تتواصل في العين

الكويت تواجه باكستان بمدربها البحريني

الكويت تعادلت مع قرغيزستان. من المصدر

تتواجه الكويت مع باكستان في الساعة 6.15 مساء، والأردن مع قرغيزستان الساعة 9.15 مساء اليوم في الجولة الثانية من تصفيات آسيا تحت 23 سنة، ضمن المجموعة الثانية التي تستضيفها الإمارات حالياً على ملعب طحنون بن محمد في القطارة بمدية العين، خلال الفترة من 16 إلى 20 الجاري.

وفي الجولة الأولى تعادلت الكويت مع قرغيزستان دون أهداف، فيما اقترب منتخب الأردن من التأهل بفوزه على باكستان 5/صفر. وقال مدرب الأردن، جمال أبوعايد: «رغم المساحة الزمنية القصيرة التي سبقت التجمع في مدينة العين، إلا أن المنتخب الأردني نجح في تحقيق المطلوب مع بداية مشواره في التصفيات». وتوقع أبوعايد أن تكون مواجهة قرغيزستان الأقوى، لضمان التأهل بصورة مؤكدة.

وقال البحريني محمد شملان، مدرب منتخب باكستان، إنه تولى مهمة تدريب باكستان على مدار سنتين لم يتجرع طعم الخسارة بخماسية نظيفة، «رغم أننا واجهنا منتخبات أقوى من الأردن، لكن أحياناً الظروف تؤثر في مردود الفريق، وذلك بسبب عدم الإعداد الجيد، والمساحة الزمنية غير الكافية للتحضير».

وأكد شملان أن الفريق لم يكن في يومه، خصوصاً في خطي الظهر والهجوم، منوهاً إلى أن الأخطاء الفردية كانت سبباً رئيساً لخسارة باكستان الكبيرة.

وحول مباراة فريقه القادمة، قال: «حظوظنا لاتزال باقية في المنافسة على بطاقة التأهل، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا، وإعادة ترتيب أوراق الفريق وتعديل أوضاعه، رغم ضيق الزمن». وأكمل: «المنتخب الكويتي يمر بالظروف نفسها التي يمر بها المنتخب الباكستاني في ما يتعلق بوضعية التحضيرات، وهناك أفضلية نسبية للأردن، ومن ثم الكويت، اتساقاً مع الدوري القوي، وفي اعتقادي أن جميع فرق المجموعة الثانية عانت فترة التحضير». واعتبر مدرب قرغيزستان، ميرلان، أن التعادل السلبي الذي انتهت عليه مباراة فريقه مع المنتخب الكويتي ليس بـ«الجيد».

وقال الهولندي، وليام لوشيوس، مدرب منتخب الكويت لفئة تحت 23 سنة، إن الأهم في الجولة الأولى عدم تعرض الفريق للخسارة أمام قرغيزستان، وأضاف «الأولمبي الكويتي مر بظروف استثنائية، فمعظم اللاعبين من طلبة المدارس، ولم نجد المساحة الزمنية الكافية للتحضير».

 

تويتر