تايلور يتصدر الترتيب العام بـ 32 نقطة

كيتيل يظفر بالمرحلة الثانية لـ «طواف دبي»

صورة

ظفر الألماني مارسيل كيتيل، عضو فريق «غيانت ـ شيمانو» بلقب المرحلة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي جرى أمس لمسافة 121:600 كيلومتراً، وحسم كيتيل الصدارة بعد منافسة قوية مع الدراج السلوفاكي بيتر ساغان، عضو فريق كانونديل الذي حل ثانياً.

وقطع كيتيل مسافة السباق، في زمن قدره 2:50:30 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 42:615.

وسجل نحو 50 دراجاً الزمن نفسه الذي قطعه كيتيل، إلا أن لوائح الاتحاد الدولي للدراجات تقضي باحتساب الدراجين الذين لم يتجاوزوا حاجز الجزء من الثانية التي سجلها المتصدر على الزمن نفسه.

وواصل الأميركي تايلور فيني عضو فريق «بي إم سي» تفوقه في طواف دبي، اذ حل في المركز الثالث، بعد ان كان قد ظفر بلقب سباق اليوم الأول، ونجح لاعب المنتخب الوطني يوسف ميرزا في تحقيق المركز الـ24 في السباق، متقدماً بفارق 74 مركزاً عن نتائجه في اليوم الاول.

كما تقدم فريق سكاي دايف دبي في الترتيب العام الى المركز الثامن، عبر الأرجنتيني هايغو لوكس، متفوقاً بفارق 42 مركزاً عن نتائج زميله في الفريق نفسه الكسندر خلال اليوم الاول للسباق.

وكانت المرحلة الثانية من السباق قد انطلقت أمس، من أمام مركز دبي التجاري العالمي، ومر خلالها المتسابقون بشوارع زعبيل والميدان ومحمد بن زايد وأم سقيم والصفوح وتلال الإمارات وصولاً إلى خط النهاية أمام فندق أتلانتس بجزيرة النخلة.

ونجح الأميركي تايلور في الاحتفاظ بالقمصان الأربعة لليوم الثاني على التوالي، اذ فاز بالقميص الأزرق الخاص بالمتصدر بالزمن، وحل في المركز الثاني البريطاني ستيفن كومينغز عضو فريق بي ام سي، وجاء ثالثاً الدنماركي هانسين نورمان عضو فريق غارمين شارب.

كما احتفظ أيضاً تايلور بالقميص الأحمر للمتصدر بالنقاط مسجلاً 32 نقطة، وجاء بيتر ساغان من فريق كانونديل ثانياً برصيد 21 نقطة، بينما حصل مارسيل كيتيل من فريق «غيانت ـ شيمانو» على المركز الثالث مسجلاً 20 نقطة.

وأحرز تايلور القميص الملون الذي يحمل علم الإمارات، والخاص بالسرعة، فيما حقق اللاعب نفسه الفوز بالقميص الأبيض الخاص بالفئة السنية مسجلاً 3:02:32 ساعة، وجاء هانسين نورمان في المركز الثاني وبيتر ساغان في المركز الثالث.

وعقب انتهاء السباق قام الامين العام لمجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد سعد الشريف، ورئيس اللجنة المنظمة للسباق، سعيد حارب، ومدير الطواف، حريز المر بن حريز، ورئيس اتحاد الإمارات للدراجات، أسامة الشعفار، بتقديم الدروع التذكارية والقمصان الرسمية للفائزين.

وتنطلق في 11:30من ظهر اليوم، المرحلة الثالثة من الطواف، التي تعد هي الأطول الأطوال في الطواف، وتبلغ مسافتها 162 كيلومتراً، وسينطلق المتسابقون من أمام مركز دبي التجاري إلى شارع المطار ومروراً بشوارع الخوانيج، والإمارات والهباب وصولاً إلى حتا، التي ستشهد مرحلة الختام.

طباعة