عمالقة الغولف يتنافسون على 2.5 مليون دولار

تايغر وودز: «أوميغا دبي» تزداد تألقاً

صورة

اعتبر المصنف الأول على العالم، الأميركي تايغر وودز، أن عودته إلى بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» تكمن من خلال الحرص على مشاركته في احتفالية الربع قرن على ولادتها، وقال: «البطولة تزداد تألقاً عاماً بعد آخر، وأنا سعيد لأن أكون جزءاً من احتفاليتها بعيدها الخامس والعشرين، وسط مشاركة كوكبة واسعة من نجوم اللعبة على العالم».

السيرغيني العربي الوحيد

يحمل المغربي فيصل السيرغيني راية العرب منفرداً ضمن فئة المحترفين ضمن منافسات «أوميغا دبي»، إلا أن مهمته ستكون غاية في الصعوبة، حين يواجه خلال الجولة الأولى، كلاً من المصنف الـ25، الجنوب إفريقي هين أتو، والمصنف الـ46، البريطاني ديفيد ويستير.

وأضاف: «أفضل اللعب على المضامير الإماراتية، سواء في أبوظبي أو دبي، وسبق لي الفوز بلقب أوميغا دبي في مناسبتين، إلا أنه من الصعب ومهما كان تصنيفك العودة في كل عام والفوز بالبطولة ذاتها».

وأوضح: «عليك التركيز بصورة جيدة على ضرباتك حتى تضمن الفوز، وهو أمر بديهي، وضرباتي في تحسن على مضمار المجلس مقارنة بما قدمته على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، وأتمنى الاستمرار في تحسين ضرباتي خلال أيام المنافسات الرسمية».

وتابع: «المضمار يمتاز بالعشب السريع، وعليّ العودة والتأقلم عليه، مع بعض التعديلات على الضربات، خصوصاً القصيرة، وهو ما أعمل عليه للوصول إلى اليوم الختامي بالصورة المثلى».

وتستهل نخبة نجوم الغولف على مستوى العالم، صباح اليوم، وعلى ملعب المجلس بنادي الإمارات في دبي، منافسات الجولة الأولى، لنسخة اليوبيل الفضي، لبطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، البالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون دولار، والمقامة تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتختتم في الثاني من فبراير المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة 132 من نخبة لاعبي العالم، يتقدمهم المصنف الأول عالمياً الأميركي تايغر وودز، إلى جانب كبار مصنفي الجولات الأوروبية، وسلسلة محترفي الغولف الأميركية، الساعين وعلى مدار الأيام الأربعة للمنافسات، لحصد اللقب ورفع «دلة دبي» في نسختها الخامسة والعشرين.

وحرصاً منها لإتاحة الفرصة لعشاق وجمهور البطولة، قامت «الغولف في دبي» الجهة المنظمة والمروجة في البطولة، بتوزيع اللاعبين المشاركين، إلى 44 مجموعة، ويدخل الأميركي تايغر وودز، ضمن المجموعة الـ 17 التي ستستهل أولى ضرباتها في الثامنة وخمس دقائق من صباح اليوم، ليواجه المصنف الأول على العالم والمتوج بلقب بطولة دبي عامي «2006 و2008»، السويدي هنريك ستينسن، إلى جانب المصنف الرابع على العالم، والبطل الاسبق للدوري الأوروبي، والسباق إلى دبي، وحامل الرقم القياسي لأصغر لاعب يحرز لقب بطولة دبي في عام 2009، الايرلندي روري ماكلروي.

كما تشهد البطولة، منافسة شرسة على صعيد المصنفين العشرة الأوائل للسباق إلى دبي، التي تتضمن ضمن منافساتها 47 جولة، تطوف من خلالها 26 بلداً، التي يتصدرها وبرصيد 891 ألف يورو، الدنماركي طوماس بيورن، خصوصاً أن ملاحقيه الطامحين لحصد الجوائز السخية لبطولة دبي، التي تمنح الفائز بلقبها جائزة 416 ألف دولار، يسعون لتقليص الفارق عن المتصدر، ومن أبرزهم المصنف سابعاً برصيد 328 ألف يورو، الإسباني بابلو لارازابال، والمتوج في الأسبوع الماضي بلقب بطولة «أتش إس بي سي» في العاصمة أبوظبي.

ويواجه أبطال نسخة العام الماضي لجولة الغولف في دول «مينا» (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، تحدي عمالقة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، بعد أن منحت «الغولف في دبي» الجهة المروجة والمنظمة لكلتا البطولتين، الفرصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى لفئة المحترفين، ومتصدر فئة الهواة للتأهل والمشاركة.

فيما يسعى البريطاني الشاب لي كورفليد لإثبات موهبته التي قادته لانتزاع المركز الثالث لمحترفي جولة الغولف في دول مينا، خصوصاً حين يواجه، خلال الجولة الأولى لأوميغا دبي، كلاً من المغربي مصطفى المواس، صاحب صدارة فئة الهواة لغولف مينا، والمصنف الـ64 على العالم الإيطالي ماركو كايسي.

طباعة