50% من عوائد الدوري توزع على الأندية حسب ترتيب مراكزها

الرميثي: التعديلات الجديدة ستسري اعتبارا من 2015

من المصدر

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين، محمد ثاني الرميثي، أن توزيع عائدات التسويق سيتم بالتساوي بين أندية دوري الخليج العربي بنسبة 50% لكل الأندية، في حين سيتم توزيع الـ50% الأخرى حسب مراكز الأندية ونتائجها في الدوري عقب نهاية الموسم الكروي الحالي. لافتا إلى أنه ورغم أن اللوائح الانضباطية الحالية لدوري الخليج العربي سببت لهم العديد من المشاكل، إلا أنها ستطبق كما هي دون أي تغيير حتى نهاية الموسم الكروي الحالي على أن يتم تطبيق اللوائح الجديدة للانضباط والاستئناف وأوضاع اللاعبين الخاصة بدوري الخليج العربي اعتبارا من الموسم المقبل بعدما تم اعتمادها خلال الاجتماع المشترك للجنة دوري المحترفين مع رؤساء شركات كرة القدم في الأندية.

وقال الرميثي في تصريحات صحافية عقب الاجتماع المشترك للجنة مع رؤساء شركات كرة القدم في مقر اتحاد الكرة في دبي أمس "اللوائح الانضباطية الجديدة سيتم رفعها لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم للاطلاع عليها، ومن ثم رفعها للجمعية العمومية لاعتمادها بشكل رسمي حتى يتم تطبيقها بصورة رسمية اعتبارا من الموسم الكروي المقبل وليس الموسم الحالي".

وكان قد تردد أنه سيتم إجراء تعديلات في الأمور المتعقلة باللوائح الانضباطية المنظمة لدوري الخليج العربي لكرة القدم في أعقاب الجدل الذي أثير أخير بشأن وجود اتجاه للتعديلات في اللوائح المنظمة للمسابقة.

وأشار الرميثي إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لإعادة النظر في جميع أنشطة ومسابقات اللجنة على أن تعرض توصياتها على المكتب التنفيذي للجنة خلال اجتماعه المرتقب في إبريل المقبل.

وشدد الرميثي على أهمية الشراكة مع وسائل الإعلام ودورها في إنجاح عمل اللجنة وأنشطتها المختلفة.

طباعة