زينغا: خطورة الجوارح لا تتركز في فيلانويفا وأدغار فقط

صراع «الوصافة» يشعل قمة الجزيرة والشباب

صورة

سيكون استاد محمد بن زايد في أبوظبي مسرحاً لموقعة نارية تتخطى جميع التوقعات، بين فريق الجزيرة صاحب المركز الثالث في ترتيب فرق دوري الخليج العربي، وضيفه الشباب الموجود في المركز الثاني، وتحمل المباراة في طياتها عناصر التشويق والإثارة، وتقام لحساب المرحلة الـ16 من دوري الخليج العربي، إذ يتطلع كل فريق لتحقيق الفوز والظفر بالمركز الثاني «الوصافة» خلف الأهلي المتصدر.
 وجمع الجزيرة صاحب المستوى المتطور مع مدربه الإيطالي والتر زينغا، 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الشباب «30» نقطة، وأربع نقاط عن الأهلي المتصدر الذي خاض مساء أمس، مباراة أمام فريق النصر.
ويأمل لاعبو الجزيرة متابعة مشوار الزحف نحو الصدارة، والبقاء في الواجهة، بعد أن فرضوا أنفسهم في دائرة المنافسة، عقب مرحلة ممتازة من النتائج، أحيت آمالهم في المنافسة على الصدارة، فخالفوا معظم التوقعات التي استبعدت وجودهم في الصدارة، بسبب البداية المتعثرة في مرحلة الذهاب.
ويبدو وضع الفريق في أفضل حالاته للظهور القوي في لقاء اليوم، في ظل القوة الهجومية الكبيرة، بوجود المهاجم الدولي علي مبخوت والوافد الجديد إلى صفوفه، الإكوادوري كاسيدو، ومن خلفهم المغربي عبدالعزيز برادة والبرازيلي جوسيلي دا سيلفا، وفي المقابل يرغب فريق الشباب في عدم التعرض لانتكاسة عقب فوزه على الشارقة في الجولة الماضية من الدوري، ويعول مدرب الشباب، البرازيلي باكيتا، على صحوة قائده التشيلي كارلوس فيلانويفا والمهاجم أدغار، للدفاع عن حظوظ الفريق في المنافسة على الصدارة.
ورفض مدرب الجزيرة، والتر زينغا، اعتبار خطورة فريق الشباب متمثلة فقط في المهاجم البرازيلي أدغار أو التشيلي فيلانويفا، وقال: «نحن نواجه مجموعة من أفضل اللاعبين، يملكون القدرات التي تساعدهم على تشكيل الخطورة المأمولة في الملعب، بفضل اسلوبهم الجماعي، وربما يكون عنصر التفوق في طرفي خط الدفاع بصفوف الفريقين».
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده للحديث عن المباراة: «أعتقد أن المنافس يقوده أحد أفضل المدربين في الدوري، وينبغي أن نأخذ الأمور على محمل الجد، ونسعى إلى أعلى درجات التركيز، وننظر إلى المعطيات التي تساعدنا على التفوق، وتحضيراتنا للقاء كانت إيجابية بشكل كبير».
وأضاف: «لاعبو الفريق قاموا بأشياء جيدة وأظهروا رغبة كبيرة في التحضير للمواجهة، وهم على درجة جيدة من الجاهزية لمواجهة الخصم وعدم تمكينه من الحصول على أي نقطة من ملعبهم ووسط جمهورهم».
وزاد: «أعتقد أن اللاعب كاسيدو الذي يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده الإكوادور في نهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل سيقدم الكثير للفريق خلال المرحلة المقبلة، والشيء ذاته يمكن أن يقال عن زميله دا سيلفا، الذي سبق له ارتداء قميص المنتخب البرازيلي، وهو يمكن أن يكون من أفضل لاعبي منطقة المناورة».
وأشار زينغا إلى أن لاعبي فريقه ليس لديهم أي مشكلات مرتبطة بالانضباط في الملعب، مضيفاً: «لا أود الإشارة إلى أننا سنتمكن من القفز إلى المركز الثاني في حال فوزنا على فريق الشباب، وأفضل تأجيل الحديث عن هذه الأمور، لكن ما أود قوله إن التضحية، والقتال داخل الملعب سيقودان الفريق إلى القمة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/11065_EY_24-01-2014_p34-p35-11%20(1).jpg


 

طباعة