فرحة إماراتية ناقصة في اليوم الثالث من البطولة

الأبيض يخسر من «أندا وان» الأميركي.. والأهلي ينفرد بصدارة «سلة دبي»

صورة

سجلت منافسات اليوم الثالث لنسخة اليوبيل الفضي لدولية دبي لكرة السلة، فرحة إماراتية ناقصة، بخسارة المنتخب أمام الفريق الأميركي «أند وان»، بنتيجة «78-90»، التي قابلها انتزاع فريق الأهلي صدارة الترتيب العام بحصده الفوز الثالث على التوالي ضمن منافسات الدور الأول بتغلبه على النصر الليبي بواقع «79-66».

كما شهدت المرحلة، التي أقيمت منافساتها مساء أول من أمس، تحقيق الرياضي الأردني فوزه الأول، الذي جاء على حساب الأهلي الليبي، بنتيجة «88-82».

وتسجل النسخة الحالية، المقامة بصالة مكتوم بن محمد في صالة الأهلي، خلال الفترة من التاسع وحتى 18 يناير الجاري، مشاركة سبعة فرق تمثل خمس دول، متمثلة في منتخبي الإمارات ومصر، وناديي النصر والأهلي الليبيين، وصاحب الضيافة الأهلي الإماراتي، وفريق الرياضي الأردني، بالإضافة إلى عودة وجود الفرق الأميركية متمثلة في مشاركة فريق «باتريك هيليمان أند 1».

والتقى الرياضي الأردني، والأهلي الليبي، مساء أول من أمس، في لقاء متقارب المستوى، خصوصاً في الشوط الأول الذي انتهى بتعادل الفريقين بواقع «42-42»، بعدما تقاسم الفريقان الهيمنة على مراحله، بنيل النشامى الأفضلية بالربع الأول بواقع «21-18»، ونجاح الليبيين بالعودة بالمباراة إلى نقطة الصفر، بنيلهم الأفضلية بالربع الثاني، بواقع «24-21».

ومع انطلاق الشوط الثاني، فرض الأردنيون رقابة لصيقة على مفاتيح لعب بطل العرب، ما مكنهم من العودة إلى التقدم مع نهاية الربع الثالث بفارق خمس نقاط. وبدخول المباراة ربعها الرابع والحاسم، حاول الليبيون العودة بالنتيجة ليصطدموا بطموح مشروع للنشامى في الاحتفاظ بفارق النقاط، ما مكن الأردنيين من حسم هذا الربع لمصلحتهم بفارق نصف سلة، بواقع «22-21»، ليحققوا الفوز الأول.

وفي المواجهة الثانية، اصطدم لاعبو الأبيض الإماراتي بسرعة لاعبي الفريق الأميركي، ونسب التسجيل المرتفعة لهم من خارج قوس الثلاث نقاط، لينتهي الربع الأول لمصلحة الفريق الأميركي بواقع «26-17»، ما دفع بمدرب الأبيض، البوسني زوران زيبوفيتش، إلى تغيير دفاع المنطقة إلى دفاع الرجل للرجل، لينتهي الربع الثاني بالتعادل «22-22».

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل المنتخب اعتماده على أسلوب الدفاع الضاغط، الذي عاد عليه بتقليص الفارق إلى ست نقاط بنتيجة «66-60»، إلا أن خبرة الفريق الأميركي واعتماده على سلاح الرميات الثلاثية، مكنهم من وضع حد لجهود الأبيض بالعودة بنتيجة المباراة، ليتلقى المنتخب الوطني خسارته الأولى بالبطولة.

وفي المواجهة الثالثة، تمكن الأهلي من مواصلة سلسلة انتصاراته بالبطولة على حساب النصر الليبي، بواقع «22-17 و15-14 و23-18 و19-17»، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي «79-66».

 

طباعة