القرقاوي: تقلّص عدد الفرق المشاركة في النسخة الـ 25 يعود إلى مشكلات عدة

نسخة «الربع قرن» في «سلة دبي» تنطلق غداً

القرقاوي: بطولة دبي الدولية تقام بمشاركة 7 فرق تمثل 5 دول. تصوير: أسامة أبوغانم

أعلن اتحاد السلة، أمس، تنظيم النسخة الـ25 من بطولة دبي الدولية لكرة السلة، المقامة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، التي تنطلق غداً وتستمر حتى 18 يناير الجاري، وتحمل اسم كأس «طيران الإمارات».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، في دبي، بحضور رئيس اتحاد السلة ورئيس اللجنة المنظمة العليا، اللواء المهندس إسماعيل القرقاوي، والسفير الليبي عارف علي النايض، ونائب رئيس الاتحاد عبداللطيف الفردان، وأمين السر العام ومدير البطولة عبدالله الانصاري، ومدير «طيران الإمارات» في الشارقة والمناطق الشمالية، خالد الحداد، وممثلي الجهات الراعية للبطولة.

وتسجل البطولة في نسختها الـ25، مشاركة سبعة فرقن تمثل خمس دول، يتقدمها المنتخب الوطني، والأهلي بصفته بطلاً لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، إلى جانب فريقي الأهلي والنصر الليبيين، والمنتخب المصري، والرياضي الأردني، وفريق أن دون الأميركي. وقال القرقاوي، خلال المؤتمر، إن «تقلص عدد الفرق المشاركة في النسخة الـ25 يعود إلى مشكلات عدة، بين الاتحاد الدولي وبين الاتحادين اللبناني والمغربي، ما أسهم في ابتعاد ثلاثة أندية لبنانية عريقة، كانت قد حجزت مقعداً لها في البطولة، عبر الرياضي حامل اللقب، والحكمة، والمتحد».

ورحب القرقاوي بالفرق الخمسة المشاركة من خارج الدولة، وقال إن «وجود نقلة نوعية في مشاركة الفرق الليبية الصديقة، المتمثلة في الأهلي والنصر، يثري احتفاليتنا باليوبيل الفضي لأعرق بطولات السلة على صعيد القارة الآسيوية».

من جهته، أكد مدير «طيران الإمارات» في الشارقة والمناطق الشمالية، خالد الحداد، أن «وجود الناقلة العملاقة (طيران الإمارات)، وحرصها على أن تحمل نسخة اليوبيل الفضي لدولية دبي لكرة السلة، يعود للعلاقة الطويلة التي تربطهم بهذه البطولة».

دوري من مرحلة واحدة

قررت اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، أن تقام منافسات الدور الأول للنسخة الـ25 بنظام الدوري من دور واحد، لصعوبة تقسيم الفرق السبع إلى مجموعتين، ما سيفرض على كل فريق منها لعب ست مباريات بهذا الدور. وتنطلق أولى مباريات الدور الأول غداً، ويستمر 10 أيام، بمعدل ثلاث مباريات في اليوم الواحد، على أن تسفر نتائجه عن تحديد الفرق الأربعة الأولى التي ستتاح لها فرصة التأهل للدور نصف النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، وسيتحدد من خلاله هوية الفريقين اللذين سينافسان على لقب البطولة.

طباعة