الفارسة الإماراتية نادية تريم تخطف الأضواء

فارس روماني يحصد جائزة العين لقفز الحواجز

صورة

حقق الفارس الروماني ستشومان نوربيرت، الذي يحمل أيضاً الجنسية الألمانية، الفوز بالمركز الأول ليحصد جائزة الجولة الكبرى في ختام منافسات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز، التي اختتمت السبت الماضي، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وأيضاً تحت رعاية شركة «لونجين»، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية.

وكانت البطولة قد انطلقت في صباح الخميس من الأسبوع الماضي، في نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وشارك فيها عدد كبير من الفرسان والفارسات يمثلون 19 دولة خليجية وعربية وآسيوية وأوروبية.

وشارك في الجولة الكبرى 18 فارساً وفارسة، أنهى أربعة منهم الشوط الأول دون أخطاء، ليتصدر نوربيرت الجولة في شوط التمايز بزمن قدره 31.52 ثانية، وجاء الفرنسي ديفيد فريدريك في المركز الثاني بزمن 35.22 ثانية، وحلت الفارسة الايرلندية هيوغيز في المرتبة الثالثة، بعد أن أنهت السباق في 37.44 ثانية تلتها الفارسة النرويجية ساندي أنيتا، في المركز الرابع بزمن 35.42 ثانية، إلا أنها ارتكبت أربعة أخطاء في شوط التمايز وحلت الفارسة الدنماركية لوند تينا في المركز الخامس، بعد أن ارتكبت أربعة أخطاء أيضاً في الشوط الأول.

وفي الجولة المتوسطة بمشاركة 40 فارساً، خطف الفارس السوري همشو أحمد صابر المركز الأول في شوط التمايز، بعد أن أنهى أربعة فرسان وفارسة الشوط الأول دون أخطاء، لترجح كفة همشو في شوط التمايز بزمن 32.29 ثانية، تلته الدنماركية لوند تينا في مركز الوصيف بزمن 33.64 ثانية، وحل السوري نظام هادي في المركز الثالث، وقطع مسافة السباق في 34.14 ثانية، بينما جاء الفرنسي ديفيد فريدريك رابعاً بزمن 34.50 ثانية، والسلوفاكي زالوزنك لوكا خامساً، بعد أن ارتكب أربعة أخطاء في الشوط الأول.

ومن جهة أخرى، أنهى الفارس البرتغالي ماركويل هاس ماريا السباق الذي أقيم في الساعة الثالثة عصر الجمعة الماضي، محتلاً المركز الأول 51.23 ثانية.

وجاءت الفارسة الإماراتية نادية عبدالعزيز تريم في المرتبة الثانية (51.43 ثانية)، تلاها الإيراني صديقي فارهانج في المركز الثالث (52.75 ثانية)، ثم الألماني ستشومان نوربيرت، الذي حل رابعاً (52.85 ثانية)، والسوري همشو صابر الذي جاء ترتيبه في المركز الخامس (54.46 ثانية).

وفي الجولة التي أقيمت الجمعة فاز الألماني ستشومان نوربيرت بالمركز الأول، تلاه الأوكراني زنتر ماي في المركز الثاني، وجاء السوري غريب شادي ثالثاً، وحل الإيطالي سكاكيني أندري في المركز الرابع، ثم الدنماركية لوند تينا في المركز الخامس. ولم يرتكب الفرسان الخمسة أي أخطاء في الجولة الأولى. وفي نهاية السباقات وزع مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والغولف محمد راشد الناصري، الجوائز على الفرسان والفارسات الفائزين.

طباعة