«الانضباط» تعتبره خاسراً لإشراكه لاعباً موقوفاً

سحب 3 نقاط من الأهلي ومنحها للظفرة

من لقاء الأهلي والظفرة. تصوير: أسامة أبوغانم

قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها، أمس، في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار، سالم بهيان العامري، سحب ثلاث نقاط من فريق الأهلي ومنحها للظفرة، رغم فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما اعتبرته خاسراً بنتيجة صفر/3 للمباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 13 من دوري الخليج العربي لكرة القدم بسبب إشراكه مهاجمه عدنان حسين رغم إيفاقه لحصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة الفريق أمام عجمان في الجولة 12، كما قررت اللجنة تغريم كل من النادي الأهلي 5000 درهم و2000 درهم لإداري الفريق.

وقال رئيس لجنة الانضباط، المستشار سالم بهيان، في تصريحات صحافية، عقب الاجتماع، إن «اللجنة عاقبت الأهلي وفقاً للمادة 81 من لائحة الانضباط، ونشكر الأهلي الذي بادر بالاعتراف بالخطأ في إشراك لاعبه، ما سيسقط عنه العقوبة تلقائياً بعد قرار اللجنة في هذا الخصوص».

وجاء قرار لجنة الانضباط في أعقاب قيام لجنة دوري المحترفين لكرة القدم بتحويل الأمر لها بعدما للنظر فيه من الناحية القانونية والانضباطية، بعدما تم اكتشاف عدم قانونية مشاركة لاعب الأهلي في المباراة.

وكانت شركة الأهلي لكرة القدم أعلنت في بيان لها، أخيراً، عدم قانونية مشاركة مهاجم الفريق، عدنان حسين، في لقاء الظفرة الأخير لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة التي سبقتها أمام عجمان في حين أكدت شركة نادي الظفرة لكرة القدم على لسان عضو مجلس الإدارة، المشرف على فريق كرة القدم، خميس المنصوري، أحقيتها بنقاط المباراة في أعقاب ما وصفه بالظلم التحكيمي الذي وقع على فريقه خلال مبارياته الماضية.

وأشار العامري إلى أن اللجنة رفضت الشكوى التي تقدم بها الحكم الدولي، عمار الجنيبي، ضد نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، رئيس شركة كرة القدم في النادي، مبارك بن عوض، على خلفية تصريحات له لوسائل الإعلام، مشيراً إلى أن اللجنة اعتبرت هذه التصريحات من باب «النقد المباح».

يذكر أن انتقادات كثيرة وجهت إلى قضاة الملاعب خلال الدور الأول من دوري الخليج العربي لكرة القدم، نتيجة الأخطاء التحكيمية التي أشعلت غضب أندية حتى وصل بعضها إلى حد تقديم بلاغات من حكام الكرة ضد إداريين في مراكز الشرطة.

طباعة