عبدالملك يدعو إلى ترشيد الاستهلاك في المنشآت والملاعب.. ويؤكّد:

أزمة الكهرباء والمـاء فـي الأنديـة انتهت بسداد 20 مليون درهم

عبدالملك يوقع اتفاقية سداد الفواتير مع هيئة الكهرباء والماء. من المصدر

قال الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك خلال مراسم توقيع الاتفاقية الخاصة مع الأندية والجمعيات الرياضية ومراكز الشباب بشأن استهلاك الأندية للكهرباء والماء، إن وزارة المالية حصرت المديونيات المستحقة على الأندية ومنحت الهيئة 20 مليون درهم لتقوم بسداد الفواتير المتأخرة على الأندية.

وكان عدد من الأندية أغلبها من الدرجة الأولى قد دخلت في أزمة مع الهيئة الاتحادية الكهرباء والماء بعدما تراكمت عليها الفواتير ولم تتمكن من سدادها ما دفع الأخيرة لقطع الخدمة عن منشآت الأندية لتتعطل النشاطات الرياضية.

وأوضح عبدالملك أن الفواتير التي سيتم سدادها تلك المتراكمة على الأندية حتى نهاية العام الماضي، لافتا إلى أن الهيئة ستقوم بدعم الأندية بالمبالغ المحددة لسداد الفواتير بحسب النسب التي حددتها اللجنة الفنية التابعة للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والتي قدرت بمبلغ أربعة ملايين و400 الف درهم سنويا لجميع الأندية، وفقا لحجم النشاط فيها بما لايتجاوز الحصص المحددة.

واعترض عدد من رؤساء إدارات الأندية على النسب المحددة لاستهلاك الكهرباء والماء لكل نادٍ، مؤكدين انها لا تتناسب مع كمية الاستهلاك ما قد يؤثر في ميزانيات الأندية.

وأشار عبدالملك الى انهم يسعون لحل مشكلات الأندية، وتوفير البيئة المناسبة لها للعمل، داعيا الأندية إلى أهمية ترشيد استهلاكها للكهرباء والماء.

حضر مراسم الاتفاقية الأمين العام المساعد للهيئة لشؤون الرياضة عبدالمحسن فهد الدوسري والأمين العام المساعد للهيئة خالد عيسى المدفع بالإضافة إلى مسؤولي ومندوبي 22 ناديا وجمعية رياضية ومركز شباب.

وأوضح عبدالملك «كان لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالغ الاثر في حل مشكلة استهلاك الكهرباء والمياه بالأندية التي تدعمها الهيئة كما بذل وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة، عبدالرحمن العويس جهداً مقدراً استهدف علاجاً ناجعاً لهذه المشكلة بالإضافة الى الدور الرائد والمتميز لمجلس الوزراء ووزارتي شؤون الرئاسة والمالية وبالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء اضافة الى الدور المتميز الذي لعبته هيئة الشباب والرياضة في هذا الشأن من خلال رؤية واضحة وترجمة لأهدافها الاستراتيجية».

وأشار عبدالملك الى ان حل هذه المشكلة التي شغلت الاندية والرأي العام سيسهم بشكل كبير في تمهيد الطريق امام تنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية كافة، لهذه الاندية.

وكان مدير مكتب الشؤون القانونية في الهيئة بدر الحمادي استعرض بنود واحكام هذه الاتفاقية، من اجل تنظيم عملية الاستهلاك وكيفية سداد الفواتير، لافتا الى ان الأندية تتحمل ووفقا لبنود الاتفاقية سداد أية مبالغ مالية تتجاوز المخصصات الشهرية لاستهلاك الكهرباء والماء لكل نادٍ.

تويتر