متفرقات

القايد سعيد بالإنجاز التاريخي. من المصدر

القايد ينتزع الذهبية الثانية في «مونديال المعاقين»

 

أسامة أحمد ــ ويلينغتون سجل محمد القايد انجازا غير مسبوق في الفئة «تي 34»، حينما نجح عصر أمس بنيوزيلندا في انتزاع الميدالية الذهبية الثانية للإمارات في بطولة العالم لألعاب القوى في أعقاب التحليق بالمركز الأول والذهب في سباق 400 متر على الكراسي المتحركة، مكرراً مشهد فوزيه السابقين بذهبية 200 متر وفضية 100 متر محكماً قضيته على مسابقات هذه الفئة بعد أن خطف الأضواء من أبطال 80 دولة. ونجح بطلنا الذهبي في اعتلاء قمة العالم في مسابقات 100 متر و200 متر و400 متر، مؤكدا جدارته في التأهل إلى دورة الألعاب شبه الاولمبية التي ستجرى أحداثها في لندن 2012عن جدارة واستحقاق بعد أن قال اللاعب كلمته المسموعة في هذه التظاهرة العالمية. وكانت الإثارة العنوان البارز في سباق 400 متر، الذي ابتسم لقائد فرسان الإرادة في أعقاب فوزه بالمركز الأول تاركاً الميداليتين الفضية والبرونزية لهولندا، بعد أن قررت لجنة التحكيم استبعاد الأميركي روبرت والفرنسي موبري رغم فوزهما بالمركزين الثاني والثالث خلف بطلنا الذهبي القايد، نظرا لوقوعهما في خطأ خلال الانطلاقة.

سلة السماوي والهلال السعودي في افتتاح مئوية الزمالك

 

إبراهيم الديب ــ أبوظبي يواجه فريق بني ياس لكرة السلة الهلال السعودي، بعد غد، في افتتاح الدورة الدولية التي ينظمها نادي الزمالك المصري احتفالاً بمرور 100 سنة على إنشائه، وتقام المباراة بصالة عبد الرحمن فوزي بنادي الزمالك في التاسعة مساء بتوقيت الإمارات. وكانت قرعة الدورة أوقعت بني ياس في المجموعة الأولى مع الزمالك المصري والهلال السعودي والوثبة السوري، فيما ضمت الثانية الإنتاج الحربي المصري والأرثوذكسي الأردني والنصر الليبي والريان القطري، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن يلتقي أول الأولى مع ثاني الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية والخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

 

مشاركة كبيرة في «غولف المواطنين» غداً

 

ينظم اتحاد الإمارات للغولف البطولة الشهرية الثالثة للمواطنين لهذا الموسم غداً، على ملعب ونادي المرابع العربية بدبي، بمشاركة كبيرة من المواطنين، اذ بلغ عدد المشاركين أكثر من 30 لاعباً، وستنطلق البطولة في تمام الساعة الواحدة ظهراً بنظام (الشوت غان)، اذ يبدأ اللاعبون البطولة حسب الحفر المخصصة لهم وستستغرق البطولة أربع ساعات متواصلة، وبعد ختام البطولة سينظم الاتحاد حفل عشاء للمشاركين، وسيتم تتويج الفائزين بالجوائز.

 

4 دول تتنافس في مضمار زايد للدراجات

 

أسامة السويسي ــ دبي كشف رئيس اتحاد الدراجات رئيس اللجنة التنظيمية للعبة في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، عن اقامة النسخة الثانية لبطولة الخليج للمضمار للكبار والشباب على مضمار زايد الدولي في الشارقة بمشاركة أربع دول هي الإمارات والسعودية وقطر والكويت، وذلك بعد اعتذار البحرين وعمان عن عدم المشاركة، وجاء هذا في المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد مساء أول من أمس. وأشار القاسمي إلى أن «اعتذار البحرين وعمان ليس له سبب مقنع ونتوقع أن يكون تركيز الاتحادين في البلدين على سباقات الطريق، ولهذا لم يفضلا المشاركة في سباقات المضمار، على عكس الإمارات والسعودية وقطر والكويت التي تركز على سباقات المضمار والطريق». وتبدأ فعاليات البطولة اليوم بالاجتماع الفني وتنطلق فعالياتها الرسمية اعتباراً من غد السبت وتتضمن سباقات في ستة أنواع من المنافسات.

 

طباعة