أكد أن بطولة دبي الدولية ترفع كفاءة اللاعب الإماراتي

القرقاوي: تكريم الشركات الوطنية حافز لنجوم السلة

أسرة اتحاد السلة وممثلو شركة بيرزيم إلى جانب لاعبي المنتخب الوطني. من المصدر

أكد رئيس اتحاد كرة السلة اللواء اسماعيل القرقاوي، أن تكريم الشركات الوطنية الخاصة للاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة يحفز اللاعبين على تقديم أقصى طاقاتهم في الاستحقاقات المقبلة ويدفعهم خطوات للأمام عندما يلمسون الاهتمام والرعاية.

وقال القرقاوي في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية بالتعاون مع شركة بيرزيم التي كرمـت لاعبي المنتخب، إن «هذه الخطـوة تؤكد حرص الشركات الوطنية على دعم المنتخبات الوطنية، كما أنها تحفز اللاعبين على تقديم المستوى الأفضل خلال المشاركات والاستحقاقات المقبلة».

وأضاف «بطولة دبي الدولية في نسختها الـ 22 أقيمت من أجل تطوير ورفع كفاءة اللاعب الإماراتي، فالوقوع في الأخطاء التكتيكية في مباريات هذه البطولة مسموح بها، خصوصاً عندما يحتك لاعب الإمارات بنخبة أندية الفرق العربية والآسيوية المدعمة بأفضل المحترفين الأجانب على مستوى المنطقة، لكن على لاعب الإمارات الاستفادة من الأهداف التي أقيمت هذه البطولة من أجلها، وهي التعلم من الأخطاء، إضافـةً إلى منحه فرصة اللعب تحت الضغط الجماهيري، وتعود اللاعب الوطني على التعامل مع نخبة الحكام على مستوى القارة الأوروبية، ما يسهم في تطوير مستوى مهارات اللاعب الوطني». من جانبه، قال ممثل شركة بيريزم شعيب عبدالجليل، إن «التكريم يأتي ضمن سياسة الشركة في المساهمة الاجتماعية لدعم الرياضيين، إذ تحرص الشركة على تكريم أبناء الإمارات المتميزين الذين يمثلون ويرفعون علم الإمارات في المشاركات الدولية، إلى جانب دعم هؤلاء الأبطال وتشجيعهم على تقديم كل ما هو أفضل خلال الاستحقاقات الحالية والمستقبلية».


 ربع النهائي ينطلق اليوم

تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم مباريات الدور الربع النهائي لبطولة دبي الدولية في نسختها الـ ،22 إذ يلتقي في المباراة الأولى الوحدة السوري متصدر المجموعة الثانية مع المنتخب الوطني رابع المجموعة الأولى، فيما يلتقي في المباراة الثانية التي ستقام عند الساعة التاسعة مساءً فريق سمارت جيلاس الفلبيني صاحب المركز الثالث للمجموعة الثانية مع هوبس اللبناني ثاني المجموعة الأولى.

وتستكمل غداً مباريات الدور نفسه حين يلتقي عند الساعة السابعة مساءً صاحب الصدارة للمجموعة الأولى الحكمة اللبناني مع مواطنه أنيبال زحلة رابع المجموعة الثانية، فيما يتقابل عند الساعة التاسعة مساء الاتحاد السكندري ثاني المجموعة الثانية مع الاتحاد السوري ثالث الأولى. وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب.


الجمهور يخشى رفع أسعار التذاكر

 يخشى جمهور بطولة دبي الدولية لكرة السلة من قيام اللجنة المنظمة برفع أسعار تذاكر الدور نصف النهائي والمباراة الختامية، كما يتردد في أروقة البطولة.

وقال عميد المشجعين السوريين طارق طيفور، إن «رفع أسعار التذاكر سيؤثر في تهافت الجماهير، إذ يعتبر معظم أبناء الجالية السورية العاشقة لكرة السلة من ذوي الدخل المحدود، ويصعب عليهم تحمل رفع أسعار تذاكر المباراة الواحدة إلى 50 درهماً كما حصل في مباريات البطولة السابقة».

من جانبها، قالت المشجعة الفلبينية شاريل، إن «سعر التذاكر الحالي المقدر بـ20 درهماً مرتفع بالنسبة لمعظم أبناء الجالية الفلبينية المحدودة الدخل، إلا أن معظمها يتحامل على نفسه لعشقهم لكرة السلة وفريق سمارت جيلاس».

أما المشجعة الفلبينية شيري، فأبدت تخوفها من قيام اللجنة المنظمة برفع أسعار التذاكر في الأدوار النهائية للبطولة.


القدسي: الشباب عنصر تطور السلة الإماراتية

أكد مدرب فريق الأهلي للشباب بكرة السلة محمد القدسي، أن الخطوة التي قام بها اتحاد اللعبة بتدعيم منتخب الرجال بالعناصر الشابة عبر لاعبي الأهلي الواعدين عمر عبداللطيف وقيس عمر، لها خطوة جيدة تشجع بقية العناصر الشابة في مختلف الأندية على تطوير مستواها الفني أسوة بلاعبي الأهلي.

وقال القدسي إن «هذه الخطوة انعكست إيجاباً على حماس لاعبي شباب الأهلي في حثهم على تطوير أنفسهم، إذ إن دعوة كلا اللاعبين زادت من حظوظهم في أن يقوم اتحاد الكرة مستقبلاً بدعوتهم إلى المنتخب الأول الذي هو حلم كل لاعب إماراتي».

طباعة