«إكس كات» تبدأ من أبوظبي 28 الجاري

زوارق «إكس كات» تحظى بمشاركة عالمية. من المصدر

أعلنت جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي إيه)، الجهة المروجة لحدث بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة «اكس كات» البرنامج الزمني الخاص بجولات البطولة لعام ،2011 التي ستنطلق من العاصمة ابوظبي نهاية الشهر الجاري بإقامة منافسات الجولة الأولى، تحت ضيافة نادي ابوظبي الدولي للرياضات البحرية. وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي «يو أي إم» وبإشراف اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، حيث يتقاسم ناديا ابوظبي ودبي الدوليان للرياضات البحرية استضافة فعاليات البطولة التي تضم أربع جولات مختلفة.

جولات «إكس كات 2011»

 

الجولة الأولى: 27-28 يناير (أبوظبي).

الجولة الثانية: 3-4 فبراير (دبي).

الجولة الثالثة:17-18 مارس (أبوظبي).

الجولة الرابعة: 24-25 مارس (دبي).

وتحدد يوما 27 و28 يناير الجاري موعداً لإقامة فعاليات الجولة الأولى في كاسر الأمواج بابوظبي، على أن تقام الجولة الثانية في الميناء السياحي بدبي تحت ضيافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يومي الثالث والرابع من فبراير المقبل، على أن تقام الجولة الثالثة يومي 17 و18 مارس المقبل في ابوظبي، وتختتم أحداث البطولة في الجولة الرابعة والختامية التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يومي 25 و26 من الشهر نفسه.

وحققت البطولة تحت مسماها الجديد بطولة الشرق الأوسط للزوارق السريعة «اكس كات» نجاحا كبيرا في ظل المشاركة القياسية من الأبطال العالميين في رياضة الزوارق السريعة، حيث فاق عدد الفرق الـ20 من مختلف الدول، تتقدمها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وايطاليا والسويد وفرنسا والكويت وقطر، الأمر الذي يؤكد الاهتمام الكبير بهذه الفئة.

وشهدت النسخة الماضية فوز أبطال الإمارات بالمركز الأول للترتيب العام للبطولة، والتي تصدرها زورق اكستريم مارين 11 بقيادة الثنائي راشد المري وسالم فاضل الهاملي، وذلك بعد تفوقه على جميع المنافسين محققاً 75 نقطة.

طباعة