غراب: الأبيض لا يهاب المنافسين

محمد مطر غراب. أرشيفية

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المسابقات محمد مطر غراب، أن ثقتهم كبيرة بقدرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على مواجهة التحدي الكبير خلال ظهوره المرتقب في نهائيات كاس أمم آسيا في الدوحة، لافتا الى أن طموحاتهم كبيرة ليخرج المنتخب من هذه البطولة بتحقيق نتائج ايجابية. وأضاف أن صعوبة مجموعة المنتخب تكمن في المباراة الأولى أمام المنتخب الكوري الشمالي، مؤكداً أنها تعد بمثابة المفتاح في حال نجح المنتخب في تجاوزها، مشدداً على أن المنتخب لن يخذل جمهوره الذي ينتظر منه ان يظهر بالصورة المشرفة في هذا الحدث.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «الشارع الرياضي المحلي يعول كثيراً على منتخبه في هذه البطولة، ولذلك نحن واثقون بأن المنتخب لا يهاب منافسيه الثلاثة كوريا الشمالية والعراق وإيران، بل لديه القدرة على مواجهتها وننتظر ان يفاجئنا الابيض بأداء قوي ومشرف، ونأمل بأن يحالف المنتخب الحظ في هذه البطولة».

وعن توقعاته لقدرة المنتخب في الذهاب بعيداً في هذه البطولة «بالنسبة لي فإنني متفائل كثيرا بقدرة الأبيض على تشريف الكرة الاماراتية، ولو تمكن المنتخب من تجاوز عقبة المرحلة الاولى فإن الدور الثاني يعد أسهل من الدور الأول».

وأوضح «رغم قصر فترة الإعداد فإن المؤشرات تعد ايجابية، لاسيما في اعقاب التجربتين الوديتين الاخيرتين امام منتخبي سورية وأستراليا».

ورأى غراب أنه باتت هناك قاعدة كبيرة من اللاعبين، معتبرا أن ذلك يصب دون شك في مصلحة المنتخب، كون الجهاز الفني لديه قاعدة كبيرة للاختيار.

وتابع «يجب ألا ننسى أننا حاليا في مرحلة تحول، ولذلك فإنه يجب ألا نتسرع أيضا في الحكم على المنتخب، كونه بحاجة إلى وقت أطول للوصول الى الأهداف المرجوة، خصوصا أن المرحلة المقبلة تمثل مرحلة تحد حقيقي أمام المنتخب، كون لدينا منتخبان مختلفان في الأهداف، على الرغم من أن بينهما عناصر مشتركة من اللاعبين، كما أن لذلك مدرباً له أفكاره وتوجهاته وأهدافه لذلك وفي تقديري فإن المسألة لن تكون سهلة في الفترة المقبلة».

وختم أن «أهدافهم كاتحاد كرة كبيرة جدا في الفترة المقبلة، وتتمثل في الوصول الى أولمبياد لندن ،2012 ومونديال 2014 في البرازيل».

طباعة