براغا:الجزيرة بحاجة لتدعيم شتوي

لاعب الجزيرة باري خلال مباراته مع الأهلي. تصوير: دينيس مالاري

أكد مدرب الجزيرة البرازيلي أبل براغا أن فريقه مازال بحاجة إلى تدعيم صفوفه بعناصر من اللاعبين المواطنين خلال فترة الانتقالات الشتوية، وقال إن النادي يجد صعوبة في ابرام تلك الصفقات لعدم موافقة الأندية المنافسة، وأشار إلى أن الفريق استقر وضعه على صعيد الأجانب بعودة البرازيلي ريكاردو أوليفيرا وقيده بدلا من العاجي توني.

أوليري: النابودة يحدّد مصير بانسي

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الايرلندي ديفيد أوليري، أن مصير مهاجم الفريق البوركيني اريستيد بانسي بيد رئيس مجلس إدارة النادي عبدالله النابودة، وقال «لقد تلقى النادي عرضا قطريا جيدا لضم اللاعب والكلمة الأخيرة في هذا الموضوع ستكون لرئيس المجلس، فالإدارة هي المسؤولة عن تلك القرارات، وفي حالة الموافقة على رحيله لابد من إيجاد البديل المناسب». ورفض اوليري الكشف عن المركز الذي يحتاج للتدعيم في حال رحيل بانسي، وقال «سندرس الأمر في الوقت المناسب ولم نتخذ القرار بعد بخصوص رحيله، ولكن ما أحب أن أوضحه في هذا الصدد هو أن إدارة الأمور المالية في النادي جزء من سياسة الإدارة، خصوصا لو تعلق الأمر باستقدام محترفين وبيعهم بسعر أعلى، واستغلال تلك الأموال في استقدام لاعبين آخرين لديهم خبرات عالية، لاسيما أن الفريق بحاجة لتسجيل عدد كبير من اللاعبين في الموسم المقبل لتحسين الجودة، سواء من الداخل أو الخارج». جاء هذا في المؤتمر الصحافي الذي عقده أوليري عقب مباراة الأهلي والجزيرة في كأس اتصالات التي انتهت بالتعادل السلبي، مساء أول من أمس، وتأكد خروج الفريقين من سباق المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي للبطولة. وعن المباراة قال أوليري «لعبنا مباراة جيدة أمام فريق كبير يمتلك فريقين على عكس حالة الأهلي الذي يعاني غيابات كثيرة، سواء من الدوليين أو المصابين، وقد كانت فرصة جيدة لتجربة بعض اللاعبين الشباب

وقال براغا إن فريقه أكثر المتضررين من توقف مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، وقال «التنقل من بطولة الدوري إلى كأس اتصالات يفقد اللاعبين التركيز في البطولة الأهم وهي دوري المحترفين التي تحتل المركز الأول في رحلة البحث عن اللقب، والدليل أن الفريق يتراجع مستواه كثيرا في البطولة الثانية».

جاء هذا في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب التعادل السلبي للجزيرة مع الأهلي من دون أهداف في المباراة التي جرت مساء أول من أمس على ملعب الأهلي في ختام الجولة الثامنة لكأس اتصالات.

وأوضح براغا «لست ضد إقامة المسابقة دون اللاعبين الدوليين، والبطولة تعطي الفرصة للبدلاء للمشاركة واكتساب الاحتكاك لكن عدم انتظام المسابقة بشكل متداول يصيب الفريق كله بحالة من عدم التركيز».

وتابع براغا «قدم الفريقان مباراة متواضعة فقيرة فنيا فكان التعادل السلبي نتيجة منطقية، خصوصا أن المباراة شهدت ست فرص بشكل متساوٍ، لكل فريق ثلاث فرص ولم تهتز الشباك، ولم يكن هناك فريق يستحق الفوز بنقاط المباراة الثلاث».

واعترف براغا بأن غياب الحافز لدى لاعبيه انعكس على أداء الفريق خلال المباراة، وقال «دخلنا المباراة ونعلم أن حظوظنا في المنافسة باتت صعبة، وهو أمر طبيعي، وقد حاولت الدفع بخمسة لاعبين في خط الوسط، من أجل الاستحواذ على الكرة، لكـن هذا لم يحدث».

طباعة