أكد رضا القلعة الحمراء عن التجربة الإيطالية

حماد: الحضور الإعلامي للقاء الأهلي وميلان فاق التوقعات

الأهلي خسر أمام ميلان 1-2 بعد مباراة جماهيرية. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أحمد خليفة حماد، أن عدد الإعلاميين الذين قاموا بتغطية المباراة الودية بين الأهلي وأيه سي ميلان الإيطالي فاق كل التوقعات، ما تسبب في المشكلة الوحيدة التي صادفت تنظيم المباراة وتمثلت في عدم تمكن عدد من الإعلاميين في دخول النادي بسياراتهم، على الرغم من حضورهم إلى مقر النادي قبل ساعة ونصف من موعد المباراة.

وتلقى حماد، وكذلك اللجنة المنظمة للمباراة شكاوى من بعض الإعلاميين الذين فشلوا في دخول النادي، على الرغم من حصولهم على بطاقات الاعتماد وتصريح دخول السيارات، إذ امتلأ المكان المخصص لمواقف سيارات الإعلام عن آخره قبل ساعتين من موعد المباراة وهو يتسع لاستقبال 25 سيارة، فاضطروا لصف سياراتهم في المواقف العامة بمسافة تبعد عن النادي ما يزيد على كيلومتر، خصوصا في ظل الإقبال الجماهيري الغفير على متابعة المباراة من أنصار الأهلي والجاليات العربية والأوروبية المقيمة في الإمارات التي حضرت للاستمتاع بمشاهدة نجوم ميلان أو لمؤازرة الأهلي.

وأوضح حماد «عدد الإعلاميين الذين حضروا المباراة، خصوصاً من الجانب الأوروبي فاق كل التوقعات، حيث فوجئنا قبل يوم واحد من موعد المباراة بإقبال كبير من الإعلاميين، ونحن بدورنا نلتمس العذر من جانب الإعلاميين الذين لم يتمكنوا من الدخول بسياراتهم، لأن المكان المخصص لسيارات الإعلاميين دائماً ما يكون خالياً في معظم المناسبات، لكن هذه المرة امتلأ باكراً».

وأشاد حماد بالتجربة القوية التي خاضها الأهلي في مواجهة ميلان الإيطالي مساء الأحد الماضي على كأس تحدي طيران الإمارات، وأكد أن الفرسان الحمر خرجوا بالعديد من المكاسب خلال المواجهة التي غلب عليها الطابع الاحتفالي.

وكان ميلان أحرز كأس التحدي بتغلبه على الأهلي المطعم بعدد من نجوم فرق دوري المحترفين بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل للفريق الضيف الهولندي كلارنس سيدورف وبيريتا فيما سجل للأهلي حسن علي إبراهيم.

وجاءت المباراة في ختام المعسكر الشتوي لمتصدر الدوري الإيطالي الذي عاد إلى بلده مساء أول من أمس، حيث يدافع عن صداره الدوري الإيطالي في مرحلة الإياب التي تبدأ بلقاء كالياري.

وقال حماد لـ«الإمارات اليوم»: «المباراة كانت جميلة استمتع بها الجمهور وتدخل التاريخ، كونها جمعت متصدر الدوري الإيطالي الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم دفع بهم على مدار شوطي المباراة وكانت المباراة بمثابة فرصة لنجوم الأهلي، وكذلك لاعبي الأندية الأخرى في الاستفادة من خلال الاحتكاك القوي بفريق عالمي».

وتابع «أخرجت المباراة اللاعبين عن جو الضغوط النفسية في المباريات الرسمية، من خلال مباراة غلب عليها الطابع الاحتفالي».

ووجه حماد الشكر لـ«طيران الإمارات» التي قامت برعاية المباراة، وأسهمت في نجاح المهرجان وتوجه بشكر خاص لأندية الدولة التي سمحت للاعبيها بمشاركة عدد من اللاعبين، ضمن صفوف الأهلي في المباراة.

طباعة