أكد تضررهم مادياً وفنياً من فترات التوقـــــف الطويلة

بوحميد: إقامة الــدوري دون الدوليين أفضـل للأندية

الشباب مستعد للعب من دون الدوليين. تصوير: إريك أرازاس

دعا نائب رئيس شركة كرة القدم في نادي الشباب خالد بوحميد، اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين، الى ضرورة التفكير بجدية بشأن مواصلة إقامة دوري المحترفين من دون اللاعبين الدوليين، بدلاً من توقف المسابقة لفترات طويلة، بسبب تجمعات المنتخبات الوطنية.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «ليس من المقبول أن تتوقف المسابقة بين الحين والآخر لفترات طويلة ما بين 20 و40 يوماً لظروف الفرق الوطنية، وهذه التوقفات قد اضرت بالأندية مادياً وفنياً، ولابد من التدخل بقرارات حاسمة تضمن انتظام المسابقة، حتى لو وصل الأمر لإقامة المسابقة من دون الدوليين، لأن ذلك سيكون أفضل للجميع بدلاً من التوقفات الطويلة».

واشار «نادي الشباب يعد من أكثر المؤيدين لإقامة الدوري من دون الدوليين، لأن هذا الأمر ليس بمستحدث على المسابقات المحلية، وقد سبقتنا اليه دول كثيرة وأفرز لها لاعبين على مستوى عالٍ من الكفاءة، وكانوا اضافة للأندية وللمنتخبات على السواء».

وتابع «أدعوا الرابطة واتحاد الكرة بدلاً من اشغال أنفسهم بمسألة زيادة عدد مقاعد أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل من عدمه، ان يتجهوا بشكل جاد الى اتخاذ الخطوات التي تضمن استقرار المسابقة، وانتظامها بشكل يفيد الجميع، ونحن من جانبنا مستعدون للعب من دون الدوليين، اذا كان ذلك سيخدم المسابقة، ويرتقي بها للأفضل»، ونفى بوحميد أن يكون قد تلقى أي رسالة من رابطة دوري المحترفين، بشأن استطلاع رأي نادي الشباب، في ما يتعلق بزيادة عدد مقاعد اندية دوري المحترفين، في الموسم المقبل.

وقال: «انا بشكل شخصي لم أتلقّ رسالة بهذا المعنى، وربما تكون هذه الرسالة قد وصلت إدارة النادي، والآن لا استطيع أن أجزم بشيء بهذا المعنى سواء بالتأكد أو النفي».

طلب بطاقة سياو

في شأن مختلف، طلب نادي الشباب من اتحاد الكرة، مخاطبة نظيره البرازيلي، بشأن استعجال ارسال البطاقة الدولية للاعب البرازيلي سياو، تمهيداً لقيده في قائمة الفريق الأول خلفاً للسنغالي لامين ديارا، الذي تم استبعاده من القائمة لظروف الإصابة. وكان نادي الشباب تعاقد رسمياً مع سياو، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، ليصبح الأجنبي الثالث في قائمة الجوارح لهذا الموسم، وقال نائب رئيس شركة كرة القدم في نادي الشباب «ان بطاقة سياو، يُنتظر وصولها اليوم أو غداً، وسيتم قيد اللاعب بشكل رسمي فور وصول البطاقة».

وأضاف «أعاد الجهاز الفني حساباته على ظهور سياو، في المباراة المقبلة لنا ضد الوصل، والمحدد لها يوم الثامن من يناير الجاري، اذ تم تجهيز اللاعب بصورة جيدة لهذه المواجهة».

وتابع «منذ تعاقدنا مع اللاعب قبل ثلاثة اسابيع، والجهاز الفني قد وضع له برنامج اعداد بدني، وقد شارك في المباراة الودية للشباب أمام أوزبكستان خلال الشوط الثاني، وقدم مردوداً جيداً برهن على سرعة انسجامه السريع مع بقية عناصر الفريق».

وعن موقف الثنائي المصاب البرازيلي خوليو سيزار وسرور سالم وموعد عودتهما للملاعب، أجاب «خوليو سيزار، سيشارك في المباراة المقبلة ضد الوصل، وكان بمقدوره ان يشارك في مباراة الأهلي، ولكن الطاقم الطبي نصح بإعفائه من هذه المباراة خوفاً من معاودته الإصابة، وضمان عودته سليماً بنسبة 100٪»، وأوضح «بخصوص سرور سالم، فقد يحتاج لبعض الوقت، وربما تكون عودته في مباراة اتحاد كلباء».

وكان سيزار تعرض للإصابة في مباراة الجزيرة بالدوري، فيما تعرض سرور سالم، لشد في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة الشارقة بكأس اتصالات.

طباعة