قال إنه يتمنى مجتمعاً رياضياً خالياً من الكراهية والحقد

يوسف عبدالله: أحلم برؤية الأبيض بطلاً لآسيا

من لقاء سابق بين المنتخب والبحرين في كأس الخليج. رويترز

أكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم يوسف عبدالله، ان اهم امنياته مع بداية العام الجديد، رؤية المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قادما من العاصمة القطرية الدوحة حاملا لقب بطل امم اسيا التي ستقام هناك اعتباراً من السابع من الشهر الجاري، لافتاً الى ان ثقتهم كبيرة في عناصر المنتخب في الظهور المشرف وتمثيل الكرة الإماراتية على افضل وجه، متمنياً ان تساعد المنتخب عوامل اخرى ومن بينها الحظ خلال ظهوره المرتقب في البطولة الآسيوية.

وقال لـ«الإمارات اليوم» «الأمنيات والطموحات كثيرة في العام الجديد ،2011 وبالنسبة لي فإنني أتمنى ان اقوم بواجباتي وعملي في اتحاد الكرة بصورة ترضي طموحاتي اذ آمل ان تتحقق لكرة الإمارات المزيد من النجاحات، لاسيما على صعيد المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها المنتخب الأول الذي يستعد حالياً لخوض بطولة أمم آسيا، لكن من دون شك في ان عودة المنتحب حاملاً لقب امم اسيا يمثل حلما كبيرا لجميع قطاعات الوسط الرياضي».

واضاف «بالنسبة للمنتخب فإننا في اتحاد الكرة قمنا بتهيئة الأجواء المناسبة التي تمكن المنتخب من اداء مهمته على النحو المطلوب في البطولة الآسيوية، ورغم ان المجموعة تضم منتخبات قوية مثل العراق، حامل اللقب، وكوريا الشمالية وايران، الا انني واثق بأن لاعبي المنتخب سيكونون على قدر روح التحدي والمسؤولية».

واوضح «وسطنا الرياضي والكروي بصفة خاصة متهم دائماً بأنه مليء بالكراهية والحقد وبالتنافس خارج النطاق الشرعي، لكنني احلم في العام الجديد بمجتمع تسوده روح المحبة والتكاتف والتعاون».

وأشار الى ان الكراهية والتنافس خارج النطاق الشرعي يعتبران ضد مفهوم كرة القدم التي يقوم شعارها على اساس انه مجتمع يتحدث لغة واحدة هي كرة القدم وشعارها اللعب النظيف.

وعن المنتخبات التي يرشحها للفوز بلقب امم اسيا اعتبر يوسف عبدالله ان المنافسة ستكون قوية وصعبة للغاية بين جميع المنتخبات، لكن الأنظار من دون شك ستكون متجهة نحو المنتخبات التي كان لها ظهور عالمي اخيرا خلال مونديال جنوب افريقيا ممثلة في كوريا الجنوبية واليابان واستراليا، لافتاً الى ان كرة القدم ليست بالأسماء وانما بالجد والعطاء، مؤكدا في الوقت نفسه ان المنافسة تعد حقاً مشروعاً لجميع المنتخبات.

وتابع «آمل ان أرى الجميع في مجتمعنا الرياضي العربي والمسلم يتحدث بلغة واحدة، وان يتوحد ويساند رئيس اتحاد كرة القدم الأردني ورئيس اتحاد غرب اسيا الأمير علي بن الحسين، في ترشحه لتولي منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كونه ترشح لهذا المنصب اخيرا».

واكد امين عام اتحاد الكرة انه واثق ان وجود الأمير علي بن الحسين في منصب نائب رئيس «الفيفا» يصب في مصلحة العرب والمسلمين بصفة عامة، داعياً الجميع إلى دعم ترشحه.

طباعة