ديكوفيتش: انسحاب فيدرر مفاجــــــــأة غير سارّة

ديكوفيتش: فيدرر لاعب من طراز فريد. رويترز

عبر الصربي نوفاك ديكوفيتش عن أمله في الاحتفاظ بلقب بطولة دبي المفتوحة للتنس التي انطلقت مساء أمس وتستمر حتى مساء السبت المقبل بمشاركة نخبة من أقوى عمالقة اللعبة في العالم، مشيراً إلى أنه يسعى لتكرار الإنجاز الذي حققه في العام الماضي عندما صعد منصة التتويج وحلق باللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وقال المصنف الثاني عالميا إنه يعشق دبي التي تحتل بطولتها مكانة خاصة في قلبه مع تطور مستوى البطولة من عام لآخر.

وبات ديكوفيتش المصنف الأول في البطولة بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً بسبب إصابته بالتهاب رئوي يحرمه من التدريب لمدة اسبوعين.

وعبر ديكوفيتش عن أسفه لغياب فيدرر عن المشاركة في البطولة وقال: «انسحاب فيدرر مفاجأة غير سارة للجمهور ولي شخصياً، فقد كنت أتمنى مشاركته، لأنني أعشاق التحدي والمنافسة، لكن غياب فيدرر لن يقلل من مستوى البطولة التي أتوقعها شرسة وقوية للغاية لوجود عدد كبير من المصنفين الأوائل المشاركين في البطولة ويبحثون عن اللقب، ويكفي أنها تضم ستة من بين المصنفين العشر الأوائل على العالم ومستوى جميع اللاعبين متقارب إلى حد كبير».

وتحدث ديكوفيتش عن فيدرر كصديق وقال: «بعيداً عن المنافسة، فأنا اعتبر فيدرر بمثابة صديق وهناك اتصالات دائمة بيننا عبر الهاتف، وأعتقد أنني مطالب ببذل جهد مضاعف لمزاحمته على قمة التصنيف التي يتصدرها عن جدارة، وأعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه فهو رب اسرة ولديه زوجة وأبناء ووجوده بعيدا عن أسرته لفترات طويلة يسبب نوعا من الضغط عليه، ولهذا أرى أن احتفاظه بصدارة التصنيف يعد إنجازا كبيرا يحسب له، وأعتقد أنه قادر على الاحتفاظ به، لأنه لاعب من طراز فريد يتمتع بالوهبة والقوة ومن الصعب الفوز عليه».

واشاد ديكوفيتش بالإنجاز الذي حققته الأميركية فينوس ويليامز عندما احتفظت قبل ايام بلقب بطولة السيدات وقال: «أكدت فينوس أنها لاعبة كبيرة بما تحمله الكلمة من معنى وأرى شخصيا أن هذا الأمر يدعو للتفاؤل بالنسبة لي لأنني فزت باللقب في العام الماضي بعد أن حصدت هي لقب السيدات».

ويزور برج خليفة
وقام المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديكوفيتش بزيارة ساحة إعمار في برج دبي، وشارك في تقطيع كعكة على شكل مضرب تنس ووقع لعدد كبير من المعجبين خلال زيارته لفرع بنك باركليز الراعي الرسمي لبطولة دبي الدولية المفتوحة للتنس.

وقال المدير التنفيذي لباركليز في آسيا والإمارات مارك غونز: «نشعر بسعادة كبيرة لوجود النجم الكبير نوفاك معنا، والتزمنا مع البطولة ينبع من الإيمان بأهمية الرياضة وممارستها على المجتمع بشكل مؤثر، لاسيما أن الرياضة صارت نمط حياة في دبي».

وبدروه شكر ديكوفيتس الجمهور الذي قدم له التحية واستقبله بشكل رائع في ساحة برج خليفة ودعا الجمهور إلى الذهاب إلى نادي الطيران للاستمتاع بمباريات ممتعة في بطولة الرجال التي تتسم بالمنافسة القوية.

طباعة