الهرنكي: لن نسمح لأي جهة بتزوير انتخابات الطائرة

عامر علي.

 شدد عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس لجنة انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة علي محمد الهرنكي على ضرورة أن تكون الانتخابات المقررة بعد غد لانتخاب مجلس إدارة جديد للعبة «نزيهة وشفافة»، على حد تعبيره.

وحذر في الوقت نفسه أي جهة من التفكير في تعكير أجواء الانتخابات من خلال العمل على تزويرها سواء في بطاقات الترشيح أو غيرها، واصفاً ذلك، في حال ثبوته، بـ«الجريمة التي يعاقب عليها القانون».

وقال الهرنكي إن اللجنة وضعت الإجراءات الاحترازية كافة التي تمنع حدوث تزوير أو تلاعب، موضحاً أن بطاقات الترشيح سلمت للاندية بالبريد الرسمي ولايوجد مبرر لأي ناد لفقدانها. وكانت اللجنة الخاصة بعملية الانتخابات اعتمدت أخيراً اسماء المرشحين لرئاسة اتحاد الطائرة وعضوية مجلس الادارة، حيث يتنافس على منصب الرئيس مرشح نادي النصر محمد جلفار الرئيس السابق لمجلس الإدارة، ومرشح الاهلي عامر علي، فيما تقدم لعضوية المجلس 12 مرشحاً إضافة الى ترشيح كل من ناديي الوصل وعجمان، الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم وأمينة ثاني مبارك، وذلك للعضوية النسائية في اتحاد الكرة الطائرة. وعينت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لجنة خاصة برئاسة علي الهرنكي للإشراف على انتخابات اتحاد الطائرة، نظرا لكونه يتمتع بخيرة رياضية كبيرة، فضلا عن أنه يتولى حالياً رئاسة اللجنة المؤقتة لتسيير الأمور داخل اتحاد الطائرة في أعقاب استقالة الاتحاد السابق برئاسة محمد جلفار. وعما يتردد في الاوساط الرياضية من أن هناك بعض الاندية والجهات تسعى لتزوير انتخابات اتحاد الطائرة من خلال طلبها استخراج بطاقات بدل فاقد لبطاقاتها الاصلية بداعي فقدانها، وبالتالي احداث نوع من الفوضى، قال الهرنكي لـ«الامارات اليوم» «لجنة الانتخابات انتهت من الاجراءات الرسمية للانتخابات وفقاً للنظام الاساسي واللوائح التي تنظم هذه العملية حتى تخرج بصورة نزيهة وشفاقة بعيداً عن اي نوع من التزوير، حيث إنه تم اعتماد اسماء المرشحين كافة سواء لمنصب الرئيس أو الاعضاء بعدما وصلتنا الترشيحات من الاندية، وقمنا في نفس الوقت بإرسال الاسماء المعتمدة من اللجنة الى الاندية كما انه لايوجد مبرر لأي نادي لطلب استخراج بطاقات بدل فاقد كون هذه البطاقات سلمت بالبريد الرسمي، كما اننا في اللجنة رفضنا استبدال مرشحين بمرشحين آخرين بعد غلق باب الترشح حيث رفضنا طلب نادي بني ياس بهذا الخصوص، وفقا للاجراءات الرسمية في هذا الشأن». وأضاف «حريصون تماماً على ان تخرج الانتخابات نزيهة وأن تتسم بالشفافية المطلوبة، كوننا لا نسمح بأي أمور قد تؤدي الى تعكير اجواء الانتخابات». وتساءل الهرنكي «لمصلحة منْ حدوث تزوير في عملية انتخابات اتحاد الطائرة؟ علينا أن نقول للنادي الذي يلجأ لمثل هذه الأمور «على الرياضة السلام»، لان ذلك يمثل كارثة حقيقية للرياضة، ولذلك فإن على الجميع الابتعاد عن مثل هذه الامور كونها لاتخدم الرياضة». يذكر أن هناك 12 مرشحاً تقدموا للمنافسة على عضوية مجلس الادارة هم: سعيد الكثيري «بني ياس»، خيري محبوب «الاهلي»، يوسف المناعي «الرمس»، فهد الملا «الشباب»، ناصر الحوسني «عجمان»، عبيد جمعة «دبا الحصن»، أنور العفيفي «العين»، حيى البدواوي «حتا»، عبدالله الكندي «الجزيرة»، حسن الحمادي «الخليج»، خالد مراد «الوصل»، عبد الله طيب «النصر».
طباعة