فــوزنيــاكي وكوزنتسوفا ضحيتان لمفـاجآت تنس دبـي

الروسية سفتلانا كوزنتسوفا خسرت أمام مواطنتها.                     تصوير: دينيس مالاري

ودعت المصنفتان الأولى والثانية الدنماركية فوزنياكي والروسية كوزنتسوفا على التوالي منافسات بطولة دبي الدولية المفتوحة الـ10 للسيدات المقامة حالياً55 على ملاعب نادي الطيران برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويسدل عليها الستار مساء السبت المقبل.

ودفعت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثالثة عالميا والروسية سفتلانا كوزنتسوفا ثمن مفاجآت البطولة وودعتا المنافسة من الدور ثمن النهائي عقب الخسارة المفاجئة أمس، وخيبت فوزنياكي التوقعات بخسارتها أمام شاهار بير 2/6 و5/7 ولم تتمكن المصنفة الأولى في البطولة من العودة للمباراة بعد أن فقدت المجموعة الأولى ووضح تاثرها بتأخرها رغم المحاولة الجادة للعودة للقاء بكامل قوتها في المجموعة الثانية.

ولحقت كوزنتسوفا المصنفة الرابعة عالمياً بزميلتها فوزنياكي، وخسرت بعد مباراة ماراثونية أمام مواطنتها ريجينا كوليكوفا المتأهلة عبر التصفيات 7/5 و6/7 و4/6 وتوفقت المباراة 10 دقائق في المجموعة الثالثة الفاصلة طبقاً لقانون اللعبة الذي يعطي الحق للاعبين بالحصول على راحة لا تزيد على 10 دقائق لو زادت درجة حرارة الطقس عن 27 درجة مئوية وتجاوزت نسبة الرطوبة 80٪ وبعد ساعتين من اللعب المتواصل.

ونجت حاملة اللقب الأميركية فينوس ويليامز من فخ المفاجآت التي سيطرت على اليوم الرابع من البطولة وتخطت عقبة البيلاروسية أولغا غوفورستوفا 7/6 و6/صفر، وتوقع الجميع مباراة قوية بعد المقاومة الشرسة التي أظهرتها اللاعبة البيلاروسية في المجموعة الأولى التي تقدمت فيها باستمرار حتى وصلت إلى 5/4 ،لكن خبرة فينوس لعبت دورها في حسم المجموعة لمصلحتها في الأشواط الثلاثة الأخيرة لتفوز 7/6 وسط تشجيع منقطع النظير من جانب الجمهور الغفير الذي حضر المباراة وشجع حاملة اللقب بحرارة، ولم تجد فينوس أدنى صعوبة في حسم اللقاء لمصحتها في المجموعة الثانية التي فازت بها بسهولة تامة 6/صفر، لتواصل رحلتها في الدفاع عن اللقب.

وتابعت الصينية نا لي مشوارها المظفر في البطولة وتغلبت المصنفة العاشرة عالمياً والثامنة في البطولة على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 11 في البطولة بعد مباراة صعبة، وأنهت بارتولي الشوط الأول لمصلحتها 6/3 ،لكن لي حافظت على حظوظها في المباراة بالفوز بالمجموعة الثانية بصعوبة 7/6 قبل أن تنهي المباراة لمصلحتها المجموعة الثالثة وبسهولة تامة 6/صفر.

وعلى الدرب نفسه سارت البيلاروسية فيكتوريا ازارنيكا المصنفة الرابعة في البطولة التي وضعت حداً لمغامرة الألمانية انا لينا غرونفيلد المتأهلة من التصفيات وتفوقت ازارنيكا في المجموعة الأولى 6/1 وتصورت أن المهمة سهلة، لكن غرونفيلد عادت وفازت بالثانية 6/4 لكن ازارنيكا حسمت المباراة بالفوز بالمجموعة الثالثة الفاصلة 6/3.

وتخطت البولندية اجنيسكا رادوانسكا منعطفاً خطيراً في مواجهة الإيطالية فلافيا بينيتا وفازت رادونيسا المصنفة السابعة في البطولة على المصنفة العاشرة 6/3 و6/صفر.

وكانت الروسية إيلينا ديمنتييفا قد لحقت بقطار المودعات باكراً بخسارتها في الدور الثالث أمام السلوفاكية دانييلا هانتشوفا بالانسحاب بسبب الإصابة، حيث تقدمت هاتنشوفا 6/4 وبعد شوطين من المجموعة الثانية لم تتمكن المصنفة الخاسمة في البطولة من مواصلة اللعب لتخرج باكراً من دائرة المنافسة على اللقب. وستكون الصينية نا لي في مواجهة شاهار بيير في أولى مواجهات الدور ربع النهائي اليوم، فيما ستلعب رادوانسكا مع كوليكوفا قاهرة كوزنتسوفا، بينما تنتظر فينوس ويليامز الفائزة من هانتشوفا والروسية اناستاسيا بافلوتشينكوفا، وتنتظر ازارنيكا الفائزة من الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة السادسة في البطولة والروسية فيرا زفوناريفا المصنفة الـ12.

طباعة