غيماريش مستمر مع الوصل

غيماريش قاد تدريب الوصل أمس استعداداً للظفرة.          تصوير: مصطفى قاسمي

قررت إدارة نادي الوصل الإبقاء على المدير الفني للفريق الاول البرازيلي غيماريش وعدم الاستغناء عن جهوده بعد الاجتماع الذي عقدته مع المدرب، أمس، وناقشت فيه وضع الفريق في دوري المحترفين.

وكان اتجاه داخل مجلس إدارة النادي لإقالة غيماريش من منصبه بعد الخسارة الأخيرة أمام الشارقة في الجولة 14 من دوري المحترفين لكرة القدم، خصوصاً أن بعض أعضاء المجلس لديهم رؤية واضحة بخصوص فشل المدرب فنياً مع الفريق وعدم قدرته على تثبيت التشكيل والتسبب في اهدار الكثير من النقاط السهلة التي كانت في متناول الوصل ما دفعه الى البقاء في المركز الخامس برصيد 20 نقطة وابتعاده مبكراً عن المنافسة على لقب الدوري.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن اتجاهاً آخر داخل النادي تمسّك بالإبقاء على المدرب بدعوى أن الوقت غير مناسب في الوقت الحالي لإجراء تغيير على رأس الجهاز الفني لاسيما أن أقرب مباراة للفريق ستكون بعد اربعة ايام أمام فريق الظفرة في الجولة الخامسة من الدوري، إضافة الى ان البديل القوي غير موجود في الوقت الحالي.

ورأى اصحاب هذا الاتجاه ان الأخطاء الفنية التي وقع فيها المدرب يمكن مناقشته فيها وعلاجها في المباريات المقبلة.

ورجح الرأي الثاني الابقاء على المدرب بعدما تبقى على انتهاء مسابقة الدوري ثماني جولات فقط، وأن الفريق في مركز آمن بعيد عن خطر الهبوط، وفي الوقت نفسه بعيد عن المنافسة، ما يعني ان التعاقد مع مدرب جديد في الوقت الحالي لن يغير كثيراً من موقف الفريق.

واتفقت الإدارة مع المدرب البرازيلي على استمراره في موقعه وتجديد الثقة فيه، كما تمت مناقشته في أحوال الفريق الفنية، وفي تصريحاته الأخيرة التي تنصّل فيها من مسؤولية التعاقدات الأخيرة التي أبرمها الفريق مع لاعبين جدد، وتبين ان المدرب كان على علم بهذه التعاقدات ووافق عليها قبل إبرامها.

وكان غيماريش صرح بعد التعاقد مع اللاعب المغربي سفيان العلودي بانه لا يعرف شيئاً عن تعاقد النادي معه، الامر الذي ثبت عدم صحته، حيث اتضح ان الإدارة عرضت السيرة الذاتية وفيديو لاحدى مباريات اللاعب مع فريق العين على المدرب الذي رحب بدوره بالتعاقد معه بعد ان اقتنع بمستواه الفني.

وساهم موقف المدرب في التنصل من مسؤولياته وادعائه امام الجماهير بأنه لا يعرف شيئاً عن الصفقات الجديدة في تأزم العلاقة بينه وبين ادارة النادي.

وقاد غيماريش مران الوصل مساء أمس على ملعبه في زعبيل استعداداً للقاء الظفرة في الجولة ،15 وركز المدرب على علاج الاخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة الأخيرة امام فريق الشارقة والتي خسرها الوصل بنتيجة 2/صفر، وعلى رأس هذه الأخطاء إهدار الفرص السهلة وافتقاد التركيز.

وظهر اللاعب المغربي سفيان العلودي بمستوى طيب، ومن المتوقع ان يشارك في المباراة المقبلة في مركزه الأصلي كلاعب مهاجم صريح.

اختبار طبي لدلغادو

ومن جهة أخرى، خضع اللاعب الأرجنتيني دلغادو أمس، الى الاختبارات الطبية تمهيداً للتعاقد معه حتى نهاية الموسم، وشارك اللاعب في التدريب الذي أجراه الفريق وظهر بمستوى طيب، ويتمتع دلغادو بالقدرة على اللعب في اكثر من مركز، ومكانه الطبيعي هو الوسط المهاجم.

ويتوقع ان يشارك اللاعب في مباراة الفريق المقبلة مع الظفرة.

طباعة