كاتانيتش يراقب «جولتين» قبل اختيار القائمة

كاتانيتش يسعى إلى تحقيق الفوز على أوزبكستان. تصوير: إريك أرازاس

يراقب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة السلوفيني كاتانيتش مباريات الجولتين المقبلتين اللتين تسبقان تجمع المنتخب الوطني، بهدف اختيار أفضل اللاعبين وضمهم الى قائمة المنتخب التي سيعلنها الجهاز الفني عقب انتهاء الجولة 15 من دوري المحترفين.

ويتجمع المنتخب الوطني في 25 من شهر فبراير الجاري استعداداً لمواجهة منتخب اوزبكستان في الثالث من مارس المقبل في العاصمة الاوزباكستانية طشقند ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات القارة التي ستقام في قطر عام .2011

وجمع المنتخب في الجولات الثلاث الماضية ست نقاط من فوزين على ماليزيا وخسارة من اوزباكستان، بينما جمع الفريق الاوزبكي تسع نقاط من ثلاث انتصارات على كل من ماليزيا ذهاباً وإياباً وعلى الإمارات في المباراة التي أقيمت في الإمارات بهدف دون رد.

وتعتبر الجولتان المقبلتان في مسابقة دوري المحترفين وهما الـ14 والـ15 بمثابة الفرصة الأخيرة امام كل لاعب للتأكيد على احقيته في الانضمام الى صفوف المنتخب الوطني والتواجد في معسكر الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

ويتوقع ان تشهد صفوف المنتخب خلال مباراة اوزباكستان عودة اكثر من لاعب لم يكن موجوداً في المباراة الأخيرة امام ماليزيا، مثل سبيت خاطر وعامر عبدالرحمن وسعيد الكاس.

وعلى الرغم من تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس آسيا برفقة المنتخب الاوزبكي، الا ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني يتطلع الى ظهور الأبيض في مستوى متميز يضمن له الفوز بالمباراة والحصول على الثلاث نقاط وتصدر المجموعة الثالثة.

وقال مدير المنتخب الوطني اسماعيل راشد، إن هدف المنتخب الفوز على أوزباكستان وتقديم مستوى فني جيد وتصدر المجموعة الثالثة.

وأشار في حديثه لـ«الإمارات اليوم» إلى أن الفريق يتعامل مع هذه المباراة بمنتهى الجدية. وقال «نسعى للحصول على اكبر فائدة ممكنه من وراء هذه المباراة، ونعتبرها مهمة للغاية،حيث نتطلع الى الفوز وصدارة مجموعتنا، وفي الوقت نفسه الحصول على فوائد فنية وتكتيكية كبيرة من ورائها».

وشدد على ان المنتخب لديه برنامج اعداد واضح وقوي قبل المشاركة في كأس الخليج التي ستقام في اليمن نهاية العام الحالي، وكذلك قبل المشاركة في كأس آسيا التي ستقام في قطر عام .2011 وسيسهم فوز المنتخب الوطني في مباراة أوزباكستان في رفع رصيد الأبيض الإماراتي من النقاط التي يحتسبها الاتحاد الدولي عند تحقيق الفوز في كل مباراة دولية، وبالتالي سيحسن المنتخب من ترتيبه الصادر من الاتحاد الدولي بين المنتخبات العالمية. وكان المنتخب الإماراتي قد حل في المركز 113 عالمياً بحسب التصنيف الشهري الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». وفي الفوز على اوزباكستان من الممكن ان يتقدم المنتخب اكثر من مركز في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
طباعة