الظفرة يحجب النصر عن الجزيرة

فرض الظفرة التعادل الايجابي 2/2 على مستضيفه الجزيرة في المباراة التي جرت بينهما مساء امس على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي لحساب الجولة ال 13 لمسابقة دوري المحترفين لكرة القدم.

وفقد الجزيرة بهذه النتيجة نقطتين ثمينتين في صراعه على القمة إذ رفع رصيده إلى 33 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه الوحدة الذي سيلاقي عجمان بملعبه يوم الأربعاء المقبل فيما رفع الظفرة رصيده إلي 18 نقطة.

وكان الجزيرة البادي بالتسجيل عن طريق عبد الله موسى  (11)، ونجح محمد سالم وعباس مويا في احراز هدفين متتاليين للظفرة  (45 و47) وعادل ابراهيما دياكيه النتيجة لمصلحة العنكبوت (86).

وبدأت المباراة بحماس هجومي من جانب  فريق الجزيرة وحذر دفاعي شديد من جانب الظفرة الذي بدا على لاعبيه التراجع الواضح أمام مرماهم لامتصاص البداية القوية التي ظهر عليها العنكبوت.

ولم يدوم انتظار الجزيرة كثيرا لإحراز هدف مبكر إذ نجح عبد الله موسى في التقدم عبر ضربة رأس مستفيدا من كرة عرضية لعبها له  سبيت خاطر ليودعها بسهولة على يسار الحارس في غياب واضح من جانب المدافعين (11)

وحاول فريق الظفرة التركيز شيئا ما على الاختراق من العمق وانطلق حمد عبد الرحمن في محاولة فردية من جانبه لتهديد مرمى الجزيرة إلا انه انهى مغامرته الهجومية بتسديدة فوق العارضة (20).

وأضاع أوليفيرا فرصة مضاعفة النتيجة على الجزيرة من ضربة حرة من على حدود المنطقة انبرى اليها وسددها في الحائط البشري (29).

وكاد محمد سالم أن يعدل النتيجة لمصلحة الظفرة اذ تلقى تمريره سحرية من زميله عباس مويا وسدد على يسار الحارس علي خصيف (34).

وعاد عباس مويا ليظهر من جديد أمام مرمى الجزيرة من خلال ضربة ثابتة لعبها بشكل جيد لتعلو العارضة بقليل (38).

وقبل أن يوشك الشوط الأول على الانتهاء نجح محمد سالم في إدراك التعادل مستغلا تمركز خاطئ لدفاع الجزيرة ليضع الكرة من بين أقدام الحارس (45).

ودخل الظفرة الشوط الثاني بقوة ولم تكاد تمر دقيقتين حتي تمكن عباس مويا من وضع الظفرة في المقدمة بهدف رائع سجله من ضربة ثابتة سكنت على يسار علي خصيف (47).

وتدخلت العارضة لمنع هدف محقق للجزيرة من ضربة حرة مباشرة نفذها سبيت خاطر من مسافة بعيدة لتستقر بعدها الكرة خارج الملعب (52).

ومارس الجزيرة ضغطا هجوميا مكثفة على مرمى الظفرة بغية التعادل وتعددت المحاولات وكان أبرزها تسديدة اوليفيرا التي أمسكها عبد الباسط محمد (74).

وعاد ابراهيما دياكيه ليهدر فرصة أخرى لمصلحة الجزيرة وهو في مواجهة المرمى ليلعب الكرة برأسه فوق العارضة (78).

ونجح دياكيه في مناسبة أخرى من تعديل النتيجة عبر تسديدة أرضية من خارج الصندوق لم تفلح محاولات الحارس في إبعادها (86)

طباعة