أبطال الإمارات يحصدون ذهب «شطرنج العرب»

الفهيم يقلّد سالم عبدالرحمن الورود.              من المصدر

حصد منتخبنا الوطني للشطرنج تسع ميداليات هي: أربع ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات مع ختام بطولة العرب للشطرنج التي اسدل الستار على منافساتها أمس، في العاصمة الليبية طرابلس. وحصد لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن ذهبية شباب العرب فئة 20 سنة، ولاعبتنا نورة محمد صالح ذهبية الفتيات 20 سنة، ومنتخب الإمارات ذهبية الترتيب العام للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى فضية فئة الشباب (18 سنة) للاعبنا عمر نعمان وفضية الشباب (16 سنة) للاعبنا عبدالله المرزوقي وذهبية الفتيات (18 سنة) للاعبتنا أستاذة الاتحاد الدولي خلود الزرعوني، فيما نال ابراهيم خوري برونزية (18 سنة)، وسعيد اسحاق برونزية (16 سنة)، ثم برونزية للاعبة علياء غريب في فئة (18 سنة) فتيات. وأكد رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس اللجنة الفنية الدكتور سليمان الفهيم أنه يتشرف بإهداء هذه الإنجازات المشرفة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك تقديراً وعرفاناً بفضل أصحاب السمو الشيوخ ودعمهم المتواصل لرياضة الإمارات ما ساعد على تحقيق هذه الإنجازات المتميزة.

ومن المقرر أن تحظى بعثة شطرنج الإمارات باستقبال حافل في قاعة المجلس بمطار دبي الدولي لدى وصول البعثة في الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم الخميس بحضور عدد من المسؤولين الرياضيين. وأقيمت منافسات البطولة العربية للشطرنج للشباب والفتيات للفئات من 16 حتى 20 سنة في ليبيا بمشاركة 58 لاعباً ولاعبة من 10 دول عربية.

 بطولة عربية للمحترفين 

من ناحية أخرى أعلن رئيس رابطة تطوير الشطرنج العربي الدكتور سليمان الفهيم، أن الرابطة سوف تنظم أول بطولة للاعبين المحترفين العرب في الإمارات خلال شهر أبريل المقبل، بمشاركة نخبة من أبرز أساتذة اللعبة من عدد من الدول العربية وعدد من كبار أساتذة اللعبة عالمياً بهدف إتاحة الفرصة للاعبين العرب للحصول على لقب أستاذ دولي كبير، وأوضح الفهيم أن الرابطة ستركز جهودها على تطوير لاعبي ولاعبات الإمارات واللاعبين العرب من خلال تنظيم بطولات قوية ورصد جوائز مالية كبيرة، وأن الرابطة تكمل عمل الآخرين وتضيف إليه وليست موجهة ضد أحد سواء الاتحاد العربي للعبة أو أي شخص. وأكد الفهيم أنه توجد رابطة للاعبين المحترفين على مستوى العالم ورئيسها البولندي يحضر كل اجتماعات لجان الاتحاد الدولي للشطرنج ولم يقل أحد إن الرابطة موجهة ضد الاتحاد الدولي، فكل جهة تنظم بطولاتها والمستفيد في النهاية هم اللاعبون وتطوير ونشر اللعبة. وأضاف أن الرابطة وافقت على طلبات انضمام جديدة للاعبين من سورية ولبنان والبحرين بالإضافة إلى انضمام الأستاذ الدولي الإماراتي عبدالله حسن الذي أكد مشاركته في أول بطولة مقبلة للرابطة من أجل استكمال معدلات الحصول على لقب أستاذ دولي كبير.

طباعة