آمنة تغيب عن شطرنج العرب بسبب «إداري»

سليمان الفهيم.

كشف رئيس اتحاد الشطرنج سليمان الفهيم، أن الخطأ الذي ارتكبه مدير نادي دبي للعبة تسبب في عدم مشاركة اللاعبة آمنة نعمان في بطولة العرب الفردية للشباب والفتيات، التي انطلقت أمس في ليبيا، وتستمر حتى الرابع من الشهر المقبل.

وقال إن «إداري دبي كان يحتفظ بجواز سفر اللاعبة منذ أكثر من شهرين، ولم يعطه للاعبة قبيل سفرها طبقاً للإجراءات المتبعة، خصوصاً أنه تم إبلاغ النادي وأهل اللاعبة بهذه المشاركة منذ أكثر من شهر، وكانت مدربة الاتحاد تذهب بانتظام إلى مقر النادي لتدريب اللاعبة وإعدادها».

وأوضح «قبل السفر بيوم تمت مخاطبة النادي بتفاصيل وترتيبات السفر، وطلبنا منهم إحضار اللاعبة إلى المطار للسفر إلى ليبيا، كما بادر الاتحاد أيضاً بالاتصال بأهل اللاعبة ليلة السفر وتم التأكيد على شقيق اللاعبة بضرورة إحضار جواز سفرها، وقد تجاوبت جميع الأندية، وتم إرسال اللاعبين ومعهم جوازات سفرهم، ما عدا اللاعبة آمنة، بسبب إهمال مدير النادي الذي يحاول إلهاء إدارة النادي عن أخطائه المتكررة، وإدخالها في صراع غير مبرر مع اتحاد اللعبة».

وأضاف «هدف إداري نادي دبي التغطية على أخطائه التي يجب محاسبته عليها بدلاً من إلقاء اللوم على الاتحاد دون وجه حق».

من جهة أخرى، أسفرت نتائج اليوم الأول للبطولة عن فوز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن «حامل اللقب» على منافسه الدولي العراقي آكار صالح، وحقق مروان عبدالوهاب فوزاً ثميناً على المصنف ثانياً بطل إفريقيا للشباب الدولي المصري كريم وجيه، ضمن منافسات فئة الشباب 20 سنة.

وفي بطولة الشباب، 18 سنة، فاز عمر نعمان على منافسه البحريني أسامة الغسرة، بينما تعرّض حامل اللقب إبراهيم خوري لخسارة مفاجئة من منافسه التونسي أمين شوشان. وفي بطولة 16 سنة فاز لاعبنا عبدالله المرزوقي على زميله وصيف البطولة السابقة سعيد إسحاق.

وفي بطولة الفتيات، فازت الأستاذة الدولية نورة محمد صالح على الليبية خلود الفلو، وعلياء علي غريب على الليبية أميرة عبدالقادر، وتعادلت خلود الزرعوني مع الأردنية غيداء العطار، وفازت مريم العامري على منافستها الليبية وصال حلمي.

طباعة