جيبرسيلاسي يأمل في تسجيل رقم قياسي في ماراثون دبي

يأمل العداء الاثيوبي هايلي جيبرسيلاسي أن يحطم الزمن القياسي العالمي المسجل باسمه في سباقات الماراثون، وذلك في ماراثون دبي الذي ينطلق بعد غد، حيث يتطلع إلى الحصول على جائزة قيمتها مليون دولار. كان النجم الاثيوبي فاز بالماراثون في نسختيه الماضيتين، والآن يأمل أن يحالفه الحظ ويفوز بالسباق للمرة الثالثة على التوالي.

وقال جيبرسيلاسي (36 عاما) في مؤتمر صحفي عقد اليوم "استعددت جيدا.. لكن لا يمكنني أن أعد بتحقيق رقم قياسي عالمي. يجري السباق لمسافة 42 كيلومترا .. وقد يحدث الكثير.. فكل ماراثون له تحدياته."

ويحمل جيبرسيلاسي الزمن القياسي العالمي الحالي، وهو ساعتان وثلاث دقائق و59 ثانية، سجله في ماراثون برلين عام 2008. كان العداء الاثيوبي سجل في ماراثون دبي الذي تبلغ مسافته 195ر42 كيلومترا، ساعتين وأربع دقائق و53 ثانية في عام 2008، وساعتين وخمس دقائق و29 ثانية في عام 2009 .

وقال جيبرسيلاسي "هدفي دائما هو التطور.. أعرف أنه يمكنني تسجيل ساعتين وثلاث دقائق و30 ثانية، في حال كانت الظروف مؤاتية". ويتلقى الفائز في ماراثون دبي جائزة تبلغ قيمتها 250 ألف دولار، في حين يحصل الفائز على مليون دولار في حال تسجيل زمن قياسي عالمي جديد.

طباعة