دبي تستضيف كأس لويس فويتون لليخوت الشراعية

أحمد بن سعيد متوسطاً إيف كارسل وسعيد حارب أثناء المؤتمر.                 من المصدر

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، عن استضافة دبي بطولة كأس لويس فويتون لليخوت الشراعية، التي ستقام في نوفمبر المقبل.

وسيقام السباق في الميناء السياحي، في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية. وسوف تنقل طيران الإمارات، راعية السباق العديد من الفرق المشاركة من مختلف الدول إلى دبي.

وأكد سموه في مؤتمر صحافي، أمس، أن إقامة هذه البطولة هنا يعد إنجازاً كبيراً لدبي، ويسهم في تعزيز مكانتها مركزاً عالمياً للبطولات الرياضية الراقية. وقال «يشرفنا استضافة هذه البطولة الراقية التي تحظى بمكانة عالمية ويتابعها الملايين من عشاق سباقات اليخوت الشراعية حول العالم. ونحن نتطلع إلى استقبال فريق طيران الإمارات نيوزيلندا على شواطئنا مرة أخرى، آملين أن يتمكن من الفوز بالبطولة بعد أن أحرز لقب سلسلة لويس فويتون لمنطقة المحيط الهادي التي أقيمت في أوكلاند في نيوزيلندا العام الماضي».

وأضاف «ترتبط طيران الإمارات بعلاقة قوية مع سباقات الزوارق، ويسعدنا أن نعزز التزامنا نحو هذه الرياضة من خلال سباق سيجلب إلى دبي كوكبة من أشهر البحارة العالمين».

وسيكون من أبرز أحداث البطولة مشاركة أربعة يخوت طول كل منها 85 قدماً من تلك المطابقة لفئة يخوت كأس أميركا، بقيادة أبطال عالميين وحاملي ميداليات أولمبية.

وتعد بطولة لويس فويتون، وهي اختبار حقيقي لقدرة الأطقم على التسابق باستخدام يخوت متماثلة، واحدة من أشهر السباقات الشراعية. وقد انضمت دبي الآن إلى المدن الرئيسة التي شهدت هذه البطولة، وهي أوكلاند وسردينيا وهونغ كونغ، كمستضيف لدورة عام 2010.

وبالإضافة إلى فريق طيران الإمارات نيوزيلندا الذي يضم البحار الشهير دين باركر، وفريق أرتيمس السويدي بقيادة بول كيارد، من المنتظر أن يشارك في سلسلة لويس فويتون دبي كل من: فريق بي ام دبليو أوراكل (الولايات المتحدة الأميركية)، أزورا (إيطاليا)، تيم موريجين (بريطانيا)، ماسكالزون لاتينو (إيطاليا)، سينيرجي (روسيا)، أول فرو ون (فرنسا/ ألمانيا) وفريق ألفا سيلينغ (فرنسا).

وقال إيف كارسل، رئيس لويس فويتون «نحن نعمل في دبي منذ أكثر من 10 سنوات، ويسعدنا أن نعزز وجودنا هنا بمثل هذه البطولة الرائعة التي ستضيف إلى تراث دبي البحري العريق».

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والرئيس التنفيذي لنادي دبي للرياضات البحرية سعيد حارب، عن سعادته البالغة بالمساهمة في تطوير الرياضة في المنطقة. وقال «استضافت دبي سلسلة فريق طيران الإمارات نيوزيلندا للهواة والمحترفين عام 2006 ،وقوارب تحدي ألينجي وفيكتوري خلال صيف عام 2007 .وتشكل استضافة كأس لويس فويتون استمراراً وتعزيزاً لعلاقات الشراكة القوية التي تجمع بين نادي دبي الدولي للرياضات البحرية و«طيران الإمارات»، كما ستسهم في توفير أرضية جديدة لتطوير رياضة الشراعية الحديثة في المنطقة».

طباعة