كأس المحترفين يدخل «المنعطف الخطير»

الوحدة يبحث عن الفوز للتأهل مباشرة إلى الدور نصف النهائي. تصوير: إريك أرازاس

تدخل منافسات كأس المحترفين لكرة القدم في نسختها الثانية، منعطفاً خطيراً مع انطلاقة الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول، وتقام اليوم مباراتان في بداية الجولة عندما يلتقي الجزيرة مع الإمارات، في الساعة الخامسة مساء، على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في المجموعة الثالثة، ويتقابل الشارقة مع الوحدة الساعة الثامنة مساء على ملعب الشارقة ضمن المجموعة الأولى.

وتستكمل مباريات الجولة غداً حين يلتقي الأهلي مع الظفرة على استاد راشد بالنادي الأهلي الساعة الخامسة مساء، في المجموعة الأولى، ويتقابل بني ياس مع عجمان في التوقيت نفسه على استاد طحنون بن زايد بالقطارة في العين في المجموعة الثانية، ويتقابل النصر مع الوصل الساعة الثامنة مساء على استاد آل مكتوم بنادي النصر في المجموعة الثالثة، وتأجلت مباراة العين مع الشباب في المجموعة الثانية إلى يوم 19 يناير الجاري بسبب ارتباط العين بمبارة كأس السوبر الإماراتية الألمانية.

وتحظى مباراتا اليوم بأهمية خاصة نظراً لأن كلاً منهما ستكون مؤثرة في تحديد شكل المنافسة على صدارة المجموعتين الأولى والثالثة، وتنال مباراة الملك وأصحاب السعادة الاهتمام الأكبر، لاسيما أنها تجمع طرفي النزاع في المجموعة الأولى، فيما تمثل مباراة العاصمة بين العنكبوت والصقور الأهمية الأكبر لأصحاب الأرض والجمهور لأن الفوز يعني تأهلهم لنصف النهائي مباشرة.

قمة خاصة

ترتفع درجة حرارة المنافسة في المجموعة الأولى بين الشارقة والوحدة عندما يصطدم الفريقان في لقاء قمة خاص على الملعب البيضاوي، ويرفع الفريقان شعار الفوز، بعد أن انحصرت المنافسة بينهما على قمة المجموعة وبطاقة التأهل للدور قبل النهائي، ويمنح الفوز بطاقة التأهل مباشرة للعنابي ويعلن السعادة لأصحابها رسمياً، حيث يتصدر الوحدة المجموعة برصيد تسع نقاط فيما لا يكفي الفوز النحل الأبيض للتأهل لكنه يعزز حظوظه في التأهل، ويؤجل إعلان بطل المجموعة إلى الجولة الأخيرة للدور الأول.

ويحتل الشارقة المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الوحدة، وسيخرج الشارقة لمواجهة الظفرة في المنطقة الغربية في الجولة الأخيرة فيما سيعود الوحدة لملعبه لمواجهة الأهلي.

وتمثل مباراة اليوم محاولة من العنابي لرد الدين إلى النحل الأبيض لسابق فوز الشارقة في لقاء الذهاب على ملعب الوحدة في أبوظبي، فيما يحاول الشارقة تأكيد التفوق.

وكان الوحدة قد ضرب بقوة في الجولة الماضية بفوز عريض على الظفرة بثلاثة أهداف نظيفة، فيما تعثر الشارقة بالتعادل بهدف لمثله مع الأهلي في دبي.

العنكبوت والصقور

ويسعى العنكبوت لنسج خيوطه على قمة المجموعة الثالثة باصطياد صقور الإمارات وضمان التأهل المبكر إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويدخل الجزيرة المباراة ولديه 10 نقاط يحتل بها المركز الأول في المجموعة بفارق خمس نقاط كاملة عن النصر اقرب مطارديه، وحصول اصحاب الأرض على النقاط الثلاث اليوم يعني تأهلهم المباشر، فيما يخوض الإمارات المباراة من أجل تحقيق نتيجة طيبة لرفع الروح المعنوية للفريق قبل العودة لمباريات الدوري التي يتصارع فيها الصقور من أجل الهروب من دوامة الهبوط.

وكان الإمارات قدم خدمة جليلة للجزيرة في الجولة الماضية بتغلبه على النصر بهدف نظيف في الوقت الذي حققه فيه الجزيرة فوزاً ثميناً على الوصل بهدفين مقابل هدف واحد.

طباعة