فيرداسكو يحلم بالتتويج في دبي

فيرداسكو سجل رقماً قياسياً في "ملبورن". من المصدر

أعرب الإسباني فرناندو فيرداسكو عن أمله في أن يحالفه التوفيق وينجح في الفوز بلقب بطولة باركليز دبي المفتوحة للتنس للرجال، وقال: أعرف أنني احتاج لبذل مزيد من الجهد للحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه وترجمته إلى مزيد من الانتصارات عندما أحضر إلى دبي، بعدما حصلت على المزيد من الثقة في بطولة استراليا المفتوحة ملبورن، عندما تأهلت لنصف النهائي لكنني خسرت أمام مواطني رفايل نادال بعد مباراة ماراثونية امتدت لأكثر من خمس ساعات واصبحت أطول مباراة في تاريخ البطولة.

وخطف فيرداسكو (25 عاما) الأضواء عندما تألق في ملبورن وأطاح العديد من الأسماء الكبيرة مثل اندي موراي وراديك ستيبانك وجو ويلفرايد.. وشهد العام الماضي سلسلة من الانتصارات الرائعة للنجم الإسباني استهلها بفوزه على الألماني رينر شوتر، في الدور الأول قبل أن يوقفه آندي موراي في الدور الثاني بثلاث مجموعات. ثم أتبعها بـ 46 فوزاً، فضلاً عن لقب أحرزه في شهر يوليو في بطولة كرواتيا المفتوحة خوّله الصعود للمرة الأولى إلى المركز الـ20 في التصنيف العالمي.

في مطلع العام الجاري، تمكن فيرداسكو من الوصول إلى نهائي بطولة بريسبن الدولية إلا أنه خسر أمام التشيكي المخضرم ستيبانك، وفي بطولة أستراليا المفتوحة ترك بصمات بارزة بأداء لافت قفز به إلى المركز التاسع عالميا.

يتمتع فيرداسكو، الذي بدأ ممارسة رياضة التنس وهو في الرابعة من عمره، بتصميم قوي وقدرة على إقصاء أسماء لها صداها في عالم التنس، ويُتوقع له أن يحقق المزيد من النجاح والتألق في بطولة دبي المقبلة.

طباعة