مهدي علي: نوّعنا أماكن المعسكرات تجنباً للملل

مهدي علي أكد استفادة منتخب الشباب من دورة قطر. تصوير: سالم خميس

كشف اتحاد كرة القدم من خلال مؤتمر صحافي عقد في مقره بدبي عن برنامج اعداد منتخبي الشباب والناشئين المشاركين في مونديالي مصر ونيجيريا نهاية العام الجاري.

واستعرض مدربا منتخبي الشباب والناشئين مهدي علي وعلي ابراهيم البرنامج الذي تم وضعه لإعداد المنتخبين بصورة مكثفة خلال المرحلة المقبلة، حيث سيؤدي كل منتخب 25 مباراة ودية قبل المشاركات المرتقبة، فيما اعتبر مهدي علي ان البرنامج تركز على تنويع اماكن المعسكرات حتى لايصاب اللاعبون بالملل.

واستعرض مدرب منتخب الشباب مهدي علي البرنامج الكامل لاعداد المنتخب في الفترة المقبلة، معلنا انه يخطط لخوض 25 مباراة ودية خلال فترة الاعداد التي تشمل ثمانية معسكرات، منها ثلاثة داخلية وخمسة خارجية، مؤكدا ان التحضيرات ستستمر بصورة مكثفة حتى موعد بدء نهائيات كأس آسيا للشباب في مصر اعتبارا من 24 سبتمبر المقبل.

واشار الى انه بدأ بالفعل في تنفيذ برنامجه الاعدادي منذ وقت مبكر وصولا باللاعبين لمرحلة الجاهزية المطلوبة.

وأكد ان المرحلة الاولى من الاعداد بدأت خلال المشاركة في دورة قطر الودية، مؤكدا ان ثقته كبيرة بلاعبي الابيض الشباب، خصوصا ان اتحاد الكرة وفر لهم كل الامكانات والاحتياجات المطلوبة من اجل انجاح فترة الاعداد بالشكل المطلوب، لافتا الى ان المنتخب خاض في الفترة الماضية 68 حصة تدريبة، فيما سيتضاعف هذا الرقم في الفترة المقبــلة.

وكان مهدي علي قام بعرض فيلم تسجيلي قصير يحكي مسيرة انجازات المنتخب خلال الفترة الماضية، التي توجها بالفوز بكأس اسيا للشباب في السعودية.

واعتبر ان المنتخب استفاد كثيرا من مشاركتهم في دورة قطر الدولية الودية، وكذلك التواجد في بطولة العين الدولية الاخيرة.

وكشف مهدي عن انه لن تكون هناك تغييرات كبيرة على العناصر التي سيخوض بها نهائيات كأس العالم في مصر عن تلك التي فازت بلقب كأس آسيا في السعودية، مؤكدا انه استقطب بعض اللاعبين الذين ظهروا بمستوى متطور مع فرقهم في الفترة الماضية، من بينهم لاعبا النصر فهد سبيل وعدنان جميل، وحارس الوصل راشد علي، ولاعب العين عمر عبدالرحمن.

واشار الى انه مرتاح لمشاركة لاعبي المنتخب كأساسيين مع فرقهم في دوري المحترفين، معتبرا ان هذا الامر ستكون له مردوداته الايجابية على جاهزيتهم، مثلما رأى ان برنامج اعداد المنتخب لن يتأثر بشكل كبير خلال شهر رمضان المقبل.

وأعلن أمين عام اتحاد الكرة، يوسف عبدالله، عن دعم اتحاد الكرة الكامل للمنتخبين من اجل النجاح في المهمة المرتقبة لكل منهما، فيما اكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، محمد مطر غراب، ان الجميع يأمل الوصول الى اعداد مثالي للمنتخبين، وفقا لخطط الاعداد التي تم وضعها، معتبرا ن اكتساب اللاعبين للاحتكاك والخبرة يمثل احد اهم الاهداف من اجل الالتحاق بالمنتخب الاول.

ورأى مشرف منتخب الشباب، محمد عبيد حماد، انهم جادون في اعداد المنتخب بشكل جيد دون ترك الامور للمصادفة.

برنامج الشباب
--24الجاري مباراة مع الأورغواي في الإمارات.

--24 مارس مع منتخب كرواتيا في الامارات.

--28 ابريل مع غانا في الامارات.

--من 20 الى 31 مايو المقبل معسكر اعــداد خارجي في فرنســا، على ان يشـارك المنتخب خلال الفترة من الاول الى 11 يونيو المقبل في دورة تولــون الدولية في فرنسا التي تشهد مشاركة نخبة مــن المنتخبــات القويــة.

--من 4 الى 26 يوليو معسكر خارجي لم يتحدد بعد، على ان يقام في مكانين مختلفين، ومعسكر خارجي من 2 الى 16 اغسطس يحدد لاحقا، فيما يتوجه المنتخب الى تركيا لاقامة معسكر خارجي اعتبارا من 24 اغسطس الى 16 سبتمبر، يغادر بعدها الى مصر يوم 17 سبتمبر، تمهيدا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب.

برنامج الناشئين 
اكد مدرب منتخب الناشئين علي ابراهيم ان المنتخب يخطط لاداء 25 مباراة ودية، مشيرا الى انه يسعى لتحضير المنتخب بشكل جيد، رغم بعض المشكلات التي تعترض طريقهم. واشار الى انه سيكافح وسيجتهد للوصول بالمنتخب للجاهزية المطلوبة، فيما كشف عن برنامج فريقه كما يلي:

--28 الجاري مباراة ودية في الإمارات.

--14 مارس مباراة ودية في الإمارات.

--من 6 إلى 15 ابريل المشاركة في دورة ودية.

--من20 إلى 30 يونيو اقامة وإعداد معسكر داخلي.

--من 1 إلى 23 يوليو معسكر خارجي تتخلله مباريات ودية أيام 5 و9 و13 و17 و.21

--من 1 إلى18 اغسطس معسكر داخلي، على ان يخوض المنتخب مباراة ودية يوم 29 مع احد الفرق.

--معسكر داخلي من 3 الى 4 سبتمبر، على ان يلعب مباراة يوم 5 سبتمبر مع احد الفرق وآخر من 10 الى 12 سبتمبر، حيث سيؤدي مباراة ودية يوم 12 من الشهر نفسه.

--من 22 إلى 30 سبتمبر معسكر خارجي، ويؤدي المنتخب مباراتين وديتين يومي 25 و.29

--من 8 إلى 23 اكتوبر معسكر خارجي، وتقام مباراتان وديتان يومي 12و،17 ثم اقامة معسكر خارجي في نيجيريا من 19 الى 23 اكتوبر، على ان يستعد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تقام في نيجيريا خلال الفترة من من 24/10 إلى 2009/11/15.

طباعة