اعتماد برنامج الأبيض في تصفيات المونديال

المنتخب يتجمع في 18 مارس المقبل.    تصوير: مصطفى قاسمي

اعتمدت لجنة الشؤون الفنية والتطوير في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها الاخير برئاسة محمد خلفان الرميثي، البرنامج الذي قدمه الفرنسي دومينيك باتينه مدرب المنتخب الوطني، حول تحضير الأبيض لمبارياته المرتقبة أمام منتخبات كوريا الشمالية والسعودية وكوريا الجنوبية وايران، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا .2010

ويتخلل برنامج الإعداد، الذي يبدأ في 18 مارس وينتهي في العاشر من يونيو المقبل موعد لقاء المنتخب الايراني، أداء المنتخب ثلاثة مباريات ودية من بينها لقاء المنتخب الالماني.

وحدد الجهاز الفني يوم 18 مارس موعدا لاقامة تجمع داخلي قبل التوجه الى الصين يوم 19 أو 20 من الشهر نفسه تمهيداً للدخول في معسكر اعداد خارجي يستمر حتى 26 مارس موعد السفر الى كوريا الشمالية للقاء منتخبها في 28 منه.

ويتخلل المعسكر الخارجي في الصين إقامة مباراة ودية يوم 22 او 23 مارس، ويتوجه بعدها الأبيض من كوريا الى السعودية مباشرة، مستقلاً طائرة خاصة، للقاء منتخبها في الاول من ابريل المقبل.

وبعد لقائه مع الأخضر السعودي يدخل المنتخب معسكرا اعداديا اخر خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل يخوض خلالها مباراة ودية ثانية.

ويدخل المنتخب ايضا معسكراً داخلياً اخر يوم 27 مايو المقبل، حيث سيدعو المدرب دومينيك 23 لاعباً، ويؤدي يوم الثاني من يونيو المقبل مباراة ودية ضد المنتخب الألماني على ملعب الوصل في دبي في اطار الاعداد لمباراة كوريا الجنوبية يوم 6 يونيو على ملعب النصر ضمن تصفيات المونديال، على ان يغادر بعدها الى ايران يوم 8 منه لخوض مباراته أمام منتخبها في 10 الشهر ذاته في التصفيات ذاتها.

وكان تجديد مجلس ادارة اتحاد كرة القدم للثقة في الجهاز الفني حتى شهر يونيو المقبل، موعد انتهاء عقد دومينيك باتينه، قد شكل ارتياحاً كبيراً للمدرب.

وبحثت اللجنة الفنية خلال اجتماعها الاخير التقرير المقدم من المدرب دومينيك وكذلك من مشرف المنتخب، الأسباب التي أدت الى إخفاق المنتخب وخروجه من الدور الاول لبطولة كأس الخليج لكرة القدم التي أقيمت أخيراً في مسقط، فضلا عن هزيمته الاخيرة أمام المنتخب الأوزبكي في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم اسيا المقررة في قطر عام ،2011 حيث أثار تعثر المنتخب في الفترة الأخيرة استياء واسعا في الاوساط الرياضية، فيما تردد ان اتحاد الكرة رغم موافقته على استمرار دومينيك حتى نهاية عقده، الا انه سيبدأ في البحث عن مدرب عالمي يتناسب مع تحديات المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب.

طباعة