اتحاد الكرة يبحث عن مباراة دولية لمنتخب الشباب

منتخب الشباب يستعد لمونديال مصر 2009.  أ.ف.ب

 يجري اتحاد الكرة حالياً اتصالات مع عدد من الاتحادات المجاورة، لتوفير مباراة دولية ودية لمنتخب الشباب خلال معسكره التدريبي المقرر في دبي، خلال الاسبوع الاخير من فبراير المقبل، ويستمر مدة ثلاثة أيام، استعداداً لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها مصر في سبتمبر العام الجاري.

وقال اداري المنتخب ياسر سالم، إن «المدرب مهدي علي قد اتفق مع اتحاد الكرة على إقامة مباراة دولية خلال فترات تجمع المنتخب بهدف الحفاظ على لياقة المباريات الدولية لدى عناصر الفريق».

وأضاف «تلقينا عرضاً من الاتحاد الايطالي لمواجهة منتخبه الشباب خلال الشهر الجاري، ولكننا طلبنا تأجيل الموعد إلى شهر مارس لظروف مشاركتنا في دورة قطر الدولية، ولم يتم الرد حتى الآن على الموعد المقترح من جانبنا، ونأمل خوض هذه التجربة نظراً للمستوى القوي والمعروف عن الكرة الايطالية».

وتابع «حدد المدرب مهدي علي اقامة تجمعات قصيرة للمنتخب خلال فبراير ومارس وابريل، ثم سنتوجه في مايو المقبل الى فرنسا للمشاركة في دورة تولوز الدولية التي سيشارك فيها مجموعة من المنتخبات القوية التي تأهلت لنهائيات كأس العالم». وأردف «هناك توجه من جانب الجهاز الفني لإقامة معسكر خارجي لمدة 10 ايام قبل انطلاق كأس العالم سنقيمه في تركيا وسنلعب خلاله مباراة دولية». وعن تقيم الجهاز الفني لدورة قطر قال «أبدى الجهاز الفني رضاه التام عن نتائج التجربة التي قدمت للأبيض الشاب مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة ستكون دعماً قوياً للفريق، خلال مشواره التحضيري للمونديال لقد خضنا هذه الدورة من دون تسعة لاعبين من العناصر الاساسية في المنتخب، لظروف اصابة ستة لاعبين، وتواجد الثلاثي محمد فايز وحمدان الكمالي وأحمد خليل مع المنتخب الأول». وأكمل «رغم هذه الغيابات المؤثرة، إلا ان الأبيض الشاب قد نجح في تحقيق نتائج جيدة، وكان الأهم بالنسبة لنا الحفاظ على قوة العروض التي قدمها الفريق في بطولة الأمم الآسيوية الاخيرة». وكان منتخبنا قد تعادل مع صربيا واليابان بنتيجة 1/1 وخسر من سورية بهدف من دون رد. وحول ما اذا كان هناك اتفاق مع المنتخب الأول بشأن الاستغناء عن لاعبي منتخب الشباب خلال فترة تجمعاته، أجاب «هناك اتفاق بأن تكون الأولوية لارتباطات المنتخب الأول الرسمية، ونحن نرى ان وجود بعض من لاعبينا في المنتخب الأول هو دعم قوي لمنتخب الشباب».

طباعة